أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

الخميس، 03 مايو 2018 02:10 م
أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا الرئيس الأوكرانى بترو بوروشينكو
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض مجلس الأمن القومى والدفاع فى أوكرانيا عقوبات جديدة ضد شركات وأفراد روس، وذلك على خلفية "عدوان موسكو على كييف " .

وذكر بيان الدائرة الصحفية للمجلس - وفق ما أوردته وكالة أنباء «يوكرنفورم» الأوكرانية اليوم الخميس، أن "مجلس الأمن القومى والدفاع فى أوكرانيا فرض عقوبات على الهيئات القانونية والأفراد المتورطين فى العدوان الروسى ضد أوكرانيا ".

وأضاف البيان أن " مجلس الأمن القومى والدفاع فى أوكرانيا فرض العقوبات الجديدة بناء على مبادرة من مجلس الوزراء وجهاز الأمن والبنك الوطنى فى أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات أو لأجل غير مسمى ضد الأفراد والهيئات القانونية المتورطة فى العدوان الروسى ضد أوكرانيا، الذين شاركوا فى التحضير والتصويت غير القانونى فى شبه جزيرة القرم المحتلة كجزء من الانتخابات الرئاسية الروسية وضد ممثلى إدارة الاحتلال الروسى فى القرم والجماعات المسلحة الروسية فى الأراضى المحتلة فى إقليمى دونيتسك ولوهانسك" .

وفرض المجلس الأوكرانى عقوبات على الأشخاص المتورطين فى الهجمات الإلكترونية ضد أوكرانيا وكذلك على نواب مجلس الدوما وأعضاء مجلس الاتحاد الفيدرالى للجمعية الاتحادية الروسية، وذلك على خلفية الإجراءات غير قانونية ضد المواطنين الأوكرانيين المحتجزين بشكل غير قانونى فى روسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر مجلس الأمن القومى والدفاع الأوكرانى تمديد العقوبات المفروضة فى السنوات السابقة.

وكان الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو قد أعلن أمس أن بلاده قررت توسيع نطاق العقوبات على شركات وكيانات روسية مثلما فعلت الولايات المتحدة التى أدرجت رجال أعمال وحلفاء للرئيس الروسى فلاديمير بوتين على قائمة سوداء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة