صور.. رمضان يجمع مريدى الأولياء بالسويس.. زيارة الأضرحة تتزايد فى شهر الصوم

الأربعاء، 30 مايو 2018 07:49 ص
صور.. رمضان يجمع مريدى الأولياء بالسويس.. زيارة الأضرحة تتزايد فى شهر الصوم الشيخ العلوي
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد أعداد المواطنين فى محافظة السويس خلال شهر رمضان علي زيارة الأضرحة سواء داخل المساجد أو خارجها، خاصة فى أحياء الأربعين والسويس بالمحافظة.

على مسافة أمتار من مسجد ومقام الغريب بالسويس، يقع مقام  الشيخ العلوي المدفون داخل مقام بشارع السلمانية بمنطقة الغريب السكنية بالسويس، حيث يؤكد الزائرون أن الشيخ الذى أتى إلى السويس خلال عهد الخليفة على بن أبى طالب هو من قام خلال الأشهر الماضية بمعاقبة شخص قام بسرقة قطعة أرض من مقام الشيخ، والذى توقفت عمليات البناء بهذه الأرض المسروقة بسبب بركات الشيخ.

أما أبرز الأضرحة  فى حى الأربعين، هم ضريح الشيخ عبد الفضيل وضريح زرزو، وهم من أكثر الأضرحة التى يقوم المواطنين بزيارتها بالمحافظة باستمرار، وكان في أعوام سابقة يتم إقامة احتفال مولد سنوى لهم.

والشيخ عبد الفضيل هو سوداني الجنسية، وكان من بين جنود الهجانة للجيش الإنجليزي القادمين من السودان إلى مصر، ثم عاش في مصر ومات ليدفن داخل مقام قام ببنائه المواطنين للشيخ الأسطورة داخل مقابر حى الأربعين القديمة لتنسج له أسطورة يرددها محبيه.

وعلي مسافة أمتار من مقام الشيخ عبد الفضيل يقع مقام الشيخ زرزور بحى الأربعين، بالقرب من مقابر السويس القديمة، يتواجد محبي الشيخ بأعداد ليست قليلة كل يوم جمعة، كما توجد زاوية للصلاة تحمل اسم الشيخ زرزور داخل شارع الدندراوي بحي الأربعين، والمسئول عنها أحفاده من بينهم حفيده الشيخ محمود زرزور المسئول عن الطرق الصوفية بالمحافظة.

وبجوار مقام الشيخ زرزور يتواجد مقام نجله المدفون بجواره، مغطى مقام دفنه مثال والدة بالأقمشة الخضراء، ويقوم محبي الشيخ زرزور بزيارة نجل الشيخ بعد قيامهم بزيارة مقام الشيخ.

الشيخ العلوي
الشيخ العلوي

 

الشيخ عبدالفضيل
الشيخ عبدالفضيل

 

مقام الشيخ عبدالفضيل
مقام الشيخ عبدالفضيل

 

محبي الشيخ
محبي الشيخ

 

راس مقام الشيخ
راس مقام الشيخ

 

وثيقة تاريخ الشيخ
وثيقة تاريخ الشيخ

 

احد محبي شيخ
احد محبي شيخ

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة