3 مكاسب فى روما رغم الخروج من دورى أبطال أوروبا

الجمعة، 04 مايو 2018 04:00 ص
3 مكاسب فى روما رغم الخروج من دورى أبطال أوروبا دى فرانشيسكو مدرب روما
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع فريق روما الإيطالى بطولة دورى أبطال أوروبا من الباب الكبير، بعدما فاز على ليفربول الإنجليزى بنتيجة 4/2 فى إياب الدور نصف النهائى من المسابقة الأعرق أوروبيا.

وصعد ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على روما الإيطالى بنتيجة 7 – 6 ضمن منافسات الدور نصف النهائى، ليضرب موعدا مع ريال مدريد الإسبانى الذى تأهل على حساب بايرن ميونخ الألمانى.

لكن إذا نظرنا إلى إيجابيات روما من مباراة ليفربول سنجد أن فريق الذئاب استفاد فى أكثر من شىء رغم الخروج، وهو ما سنستعرضه فى التقرير التالى..

دى فرانشيسكو
 

وضع المدرب الإيطالى أوزيبيو فرانشيسكو دى اسمه فى قائمة مدربى المستوى الأول، بعد الأداء الكبير الذى قدمه روما طوال الموسم فى دورى أبطال أوروبا، بداية من التفوق على تشيلسى ذهابا وإيابا، وإقصاء أتلتيكو مدريد من دور المجموعات ثم إحداث المفاجأة الأكبر هذا الموسم فى تشامبيونزليج بالفوز على برشلونة، وتحقيق ريمونتادا تاريخية بعد الخسارة بنتيجة 4/1 فى الذهاب.

دى فرانشيسكو قدم دروسا تكتيكية رائعة أمام منافسيه، حيث تفوق على الإيطالى الكبير أنطونيو كونتى فى دور المجموعات، وأفسد أفكار سيميونى، ومن ثم تلقين فالفيردى هزيمة لن ينساها طوال تاريخه.

دى فرانشيسكو مدرب ساسولو السابق
دى فرانشيسكو مدرب ساسولو السابق

 

كما أظهر دى فرانشيسكو مهارة كبيرة فى استخدام لاعبيه لتنفيذ فكره الرائع، ومنها تحويل طريقة لعبه فى الذهاب أمام ليفربول من 4-4-2 إلى 4-3-3 لتطبيق الضغط العالى أمام دفاع الريدز الضعيف، ليتحقق له مراده بتسجيل 4 أهداف، لكن خط الخلفى للذئاب خذله أمام تفوق أفضل ثلاثى هجوم فى أوروبا حاليا محمد صلاح، مانى، فيرمينو.

دى فرانشيسكو بذلك ضمن مكانا أفضل من روما إذا قرر الرحيل عن فريق العاصمة الإيطالية فى أى وقت سيجد من ينتظره سواء فى إنجلترا أو إسبانيا أو حتى فى إيطاليا.

الدورى الإيطالى
 

أصبح المركز الثالث فى الدورى الإيطالى آخر أمل لفريق روما مما سيجعله مركزا على إنهاء الموسم فى أفضل مركز ممكن، إذ يتساوى فى عدد النقاط مع غريمه التقليدى لاتسيو.

لكن روما سيكون فى موقف صعب عندما يلتقى مع يوفنتوس فى الجولة قبل الأخيرة من الكالتشيو، وهو ما يتطلب تركيزا كبيرا من رجال دى فرانشيسكو، بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التى تلقوها من المشاركة فى دورى الأبطال.

ناينجولان
 

أظهر النجم البلجيكى رادجا ناينجولان أنه مظلوم بوجوده فى روما، إذ يمتلك اللاعب إمكانيات تؤهله للعب فى أفضل فرق العالم سواء برشلونة أو ريال مدريد، وهو ما ظهر أمام ليفربول بتألق غير عادى لـ"النينجا".

ناينجولان ظهر بمستوى رائع سواء أمام برشلونة أو ليفربول، إذ كان عاملا مؤثرا فى خط وسط الذئاب فى الطريق إلى نصف نهائى دورى الأبطال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة