صور.. وزير الخزانة الأمريكى يؤكد إجراء محادثات "جيدة للغاية" مع الصين

الجمعة، 04 مايو 2018 06:08 ص
صور.. وزير الخزانة الأمريكى يؤكد إجراء محادثات "جيدة للغاية" مع الصين ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكى
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكّد وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين، الجمعة، أن المحادثات الجارية مع الصين "جيدة للغاية"، وذلك قبل انطلاق يوم جديد من المفاوضات فى بكين هدفها تجنّب حرب تجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

وقال منوتشين للصحفيين "نجرى مناقشات جيدة للغاية"، وذلك لدى مغادرته الفندق قبل انطلاق يوم ثان وأخير من المحادثات مع ليو هي، نائب رئيس وزراء الصين.

وأحاطت بكين وواشنطن مناقشاتهما بكثير من السرية حتى الآن. كما بقيت وسائل الإعلام الصينية صامتة حيال زيارة الوفد الأمريكى.

وبعد إدانته على مدى أشهر للممارسات التجارية "غير العادلة" لبكين، أوفد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزير خزانته لترؤس المفاوضات مع النظام الشيوعي.

ومن بين أعضاء الوفد الأمريكى، وزير التجارة الأمريكى ويلبر روس والممثل التجارى روبرت لايتايزر وكبير المستشارين الاقتصاديين فى البيت الأبيض لارى كودلو.

وتأتى زيارة الوفد الأمريكى فى وقت هدد ترامب بفرض رسوم جمركية ابتداء من 22 مايو على بضائع صينية يتم تصديرها إلى الولايات المتحدة وتبلغ قيمتها خمسين مليار دولار.

وأكدت الصين أنها على استعداد للرد من خلال فرض رسوم على بضائع مستوردة من الولايات المتحدة وتبلغ قيمتها خمسين مليار دولار ايضا (الصويا، السيارات...).

السفير الأمريكي لدى الصين تيري إدوارد برانستاد
السفير الأمريكي لدى الصين تيري إدوارد برانستاد

 

المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بيتر نافارو
المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بيتر نافارو

 

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة