لوريس يحث لاعبى توتنهام على القتال من أجل دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 08 مايو 2018 01:43 م
لوريس يحث لاعبى توتنهام على القتال من أجل دورى أبطال أوروبا هوجو لوريس
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الفرنسى هوجو لوريس حارس توتنهام زملاءه على أن يكونوا أقوياء ذهنيا فى الأمتار الأخيرة من صراع التنافس مع ليفربول وتشيلسى، على المركزين الثالث والرابع من الدورى الإنجليزى والمؤهلين إلى دورى أبطال أوروبا.

 

لوريس مع لاعبي توتنهام
لوريس مع لاعبى توتنهام

 

وتراجع ليفربول الثالث (72 نقطة من 37 مباراة)، وتوتنهام (71 من 36) فى الأسابيع الأخيرة، ففاز الأول مع نجمه المصرى محمد صلاح مرة يتيمة فى آخر خمس مباريات، وتوتنهام مرة فى آخر أربع مواجهات، ما أعاد تشيلسى إلى دائرة الصراع بقوة بفضل أربعة انتصارات متتالية للاعبى المدرب الإيطالى أنتونيو كونتى.

 

وينحصر الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين مباشرة إلى دورى الأبطال بين الأندية الثلاثة، فيستقبل تشيلسى الأربعاء هادرسفيلد السادس عشر، قبل أن يختتم موسمه الأحد على أرض نيوكاسل العاشر، فيما يستقبل توتنهام الأربعاء نيوكاسل وينهى موسمه أمام ضيفه ليستر التاسع يوم الأحد عندما يخوض ليفربول مباراته الأخيرة ضد ضيفه برايتون الرابع عشر.

 

ويملك ليفربول فرصة إضافية للتأهل إلى المسابقة القارية الأولى كونه أحد طرفى نهائى النسخة الحالية مع ريال مدريد الإسبانى، والفائز بينهما يحجز بطاقة التأهل مباشرة، ويعول بذلك على صلاح متصدر ترتيب الهدافين (31 هدفا)، لكن لاعب روما الإيطالى سابقا بقى صائما عن التسجيل فى مباريات فريقه الثلاثة الأخيرة.

 

كين يعانى بعد العودة من الإصابة
كين يعانى بعد العودة من الإصابة

 

ويدرك توتنهام جيدا أهمية خسارة بطاقة دورى الأبطال فى الأمتار الأخيرة أمام تشيلسى بالذات، فبالرغم من حلوله رابعا فى موسم 2011-2012، أزاح تتويج البلوز بلقب دورى الأبطال فريق المدرب هارى ريدناب آنذاك إلى المسابقة الرديفة يوروبا ليج.

 

ومع انتقال سبيرز الموسم المقبل إلى ملعبه الجديد الذى يتسع لـ62 ألف متفرج، يواجه نادى شمال لندن ضغوطات كبيرة للتأهل إلى مسابقة مرموقة تدر أموالا وفيرة على خزينته.

 

وقال لوريس "يجب أن نسأل أنفسنا ونفهم أن المباراتين المقبلتين مهمتين جدا لمستقبل النادى ومستقبل كل لاعب فى غرفة الملابس".

 

وتابع "نقاتل ضد ليفربول، ضد تشيلسى للحلول بين الأربعة الأوائل، وهما ناديان كبيران. هما معتادان على المنافسة على أعلى مستوى".

 

وأضاف "الآن، كل الأمور ذهنية. لا يتعلق الأمر باللياقة أو الحالة البدنية. الأمر ذهنى وفى تلك المباراة (الخسارة ضد وست بروميتش) افتقدنا قليلا إلى روح المشاكسة فى اللحظات الحاسمة. الأمر مخيب قليلا، لأنه كان بمقدورنا إدارة نهاية الموسم بطريقة أفضل".

 

وأردف الحارس الدولى الذى يستعد أيضا لنهائيات مونديال 2018 مع بلاده "يتوقف الأمر علينا، لكن يجب أن نكون واثقين بأنفسنا. ليست لحظة الشكوك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة