8256 وحدة سكنية جاهزة بالجيزة.. المحافظة تبدأ التسليم بعد عيد الفطر.. ووكيل الإسكان: نسبة التنفيذ بشُقق الشباب بمدينة 6 أكتوبر 70%.. وفى الإسكان الاجتماعى بجزر العياط 35%.. واستكمال العمل بشبكات مياه الشرب

الأربعاء، 13 يونيو 2018 07:00 ص
8256 وحدة سكنية جاهزة بالجيزة.. المحافظة تبدأ التسليم بعد عيد الفطر.. ووكيل الإسكان: نسبة التنفيذ بشُقق الشباب بمدينة 6 أكتوبر 70%.. وفى الإسكان الاجتماعى بجزر العياط 35%.. واستكمال العمل بشبكات مياه الشرب محافظة الجيزة تسلم شبابها شققهم الجديدة بعد العيد
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المهندسة هويدا عباس، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الجيزة، عن الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان بالمحافظة والتى من المقرر الانتهاء منها قريبا، والتى تنوعت ما بين الإسكان القومى للشباب بمدينة 6 أكتوبر، ومشروع الإسكان الاجتماعى بجزر العياط، وإيضاح نسب الأعمال بكلا المشروعين ومواعيد التسليم والانتهاء منها.

الجيزة: جار العمل بالمرحلة الثالثة لمشروع إسكان الشباب بـ 6 أكتوبر
 

وقالت وكيل إسكان الجيزة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه جار العمل المرحلة الثالثة لمشروع إسكان الشباب القومى بمدينة 6 أكتوبر والتى تتكون من 5892 وحدة فى 215 عمارة على مساحة 97 فدانا، مشيرة إلى أنه الآن جار استكمال العمل بشبكات مياه الشرب والصرف الصحى، بقيمة تعاقدية بلغت حوالى 6 ملايين جنيه، مؤكدة أنه تم تسليم الموقع فى منتصف أبريل الماضى، وتنتهى فى 16 يوليو القادم، موضحة أن نسبة الأعمال بالمشروع بلغت 70%.

 

أما بالنسبة لأعمال الكهرباء بالمشروع، أضافت "عباس"، أنه تم الانتهاء من كابلين التغذية الرئيسيين لتأمين التيار بالمشروع، وتم إطلاق التيار بهما، وجار حاليا استلام أعمال الكهرباء للمرحلة الثالثة بالكامل ابتدائيا حيث سبق استلامها جزئيا.

 

تسلم 5350 وحدة من أصل 5892 بالمشروع
 

وأوضحت، انه بلغ عدد إجمالى الوحدات التى تم تسليمها بالمشروع 5350 وحدة من أصل 5892 وحدة، حيث بلغ عدد العقود التى تم توقيعها حتى الآن 4374 عقدا للدفع النقدى، إلى جانب 1279 عقد تحويل عقارى، بإجمالى عدد عقود 5653 عقدا.

 

وبالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعى بجزر العياط، فقد اكد أنه مكون من 111 عمارة و2664 وحدة على مساحة 65 فدانا، مؤكدة أنه جار استكمال العمل بشبكات المياه والصرف الصحى والممول من وزارة الإسكان، مشيرة إلى أنه تم تسليم الموقع للعمل فى الأول من أبريل الماضى لمدة تنفيذ 5 شهور، على أن يتم إنهاء التعاقد فى 31 أغسطس المقبل.

 

وأشارت وكيل وزارة الإسكان، إلى أن أن نسبة التنفيذ فى المشروع حتى الآن بلغت 35%، حيث تم الانتهاء من الأعمال الترابية، وتم الانتهاء من 70% من شبكة الصرف الصحى، مشيرة إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، موضحة أن أعمال الكهرباء بالمشروع بلغت تكلفتها الإجمالية 24 مليون جنيه بتمويل من وزارة الإسكان.

توفير 12 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف
 

وبالنسبة لمشروعات المياه والصرف بالجيزة، أكدت، أنه تم توفير 12 مليون جنيه من أصل 33 مليون و644 ألف، حيث تم التنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى فى طرح الأعمال على أن تقوم المحافظة بتدبير باقى الاعتمادات.

 

وأخيرا بالننسبة لمشروعات الكهرباء بالمحافظة فقد تم تدبير قيمة مقايسة الكهرباء "التغذية الرئيسية" بإجمالى 10.9 مليون جنيه، كما تمت موافقة شركة الكهرباء على نقل موقع محطة الكهرباء الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى بجزر العياط إلى الجهة المقابلة، حيث تم إصدار طلب تخصيص بالموقع وعمل خطاب لشركة الكهرباء لتعديل المقايسة طبقا للموقع الجديد، والرد بالبروتوكول المطلوب لتنفيذ الأعمال "أسباب تغيير موقع المحطة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة