حصاد الأوبرا فى رمضان.. 49 سهرة رمضانية كاملة العدد.. مقاعد إضافية على المسرح المكشوف.. الحفلات تستقطب آلاف الجماهير.. خمس دول إسلامية وعربية احتفلت بالشهر الكريم فى الأوبرا المصرية

الخميس، 14 يونيو 2018 12:17 ص
حصاد الأوبرا فى رمضان.. 49 سهرة رمضانية كاملة العدد.. مقاعد إضافية على المسرح المكشوف.. الحفلات تستقطب آلاف الجماهير.. خمس دول إسلامية وعربية احتفلت بالشهر الكريم فى الأوبرا المصرية دار الاوبرا
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت الأوبرا المصرية أنشطتها وفعالياتها الفنية خلال شهر رمضان والتي حضرها ما يقرب من عشرة آلاف مشاهد وشملت مجموعة من الأمسيات والحفلات الرمضانية بالإضافة إلى سهرات الدول العربية والإسلامية.

ابو شعر
ابو شعر

 

ارمينيا
ارمينيا

ومن جانبه قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن البرنامج الفني تضمن 49 حفلا فنيا متنوعا كانت معظمها كاملة العدد وفي بعضها اضطرت إدارة الأوبرا للاستعانة بمقاعد إضافية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الجماهير وأشار صابر إلى إقامة 24 حفلا رمضانيا على المسرح المكشوف الذي تزينت جنباته بالأجواء الرمضانية ووصفه بأنه تحول إلى حلبة منافسة بين الفرق الفنية خلال الشهر الكريم ليتأكد من خلاله على الدور الريادي للأوبرا كمنارة للثقافة والفنون بقوتها الناعمة ويظل أحد مشاعل التنوير للجماهير خاصة الشباب.

وأكد صابر أن تنفيذ البرنامج الرمضانى جاء متنوعا وجمع بين الطرب والإنشاد الديني والغناء الصوفي والموسيقي الروحانية وبعض التجارب فنية متفردة للشباب ومنها (مدحت صالح – نسمة عبد العزيز – وفرق الرضوان للإنشاد الصوفي – مجموعة الحضرة – حازم شاهين وفرقته – الأخوة أبو شعر – أيامنا الحلوة – الشيخ إيهاب يونس لإنشاد الصوفي والتراثي – دينا الوديدى – فريق بساطة – المولوية المصرية للفنان عامر التوني – فرقة الجنوبي النوبية بقيادة محمود الشرقاوي – على الهلباوي – تجربة فنية جديدة يقدمها الموسيقار فتحى سلامة مع الشيخ محمود التهامي – رسالة سلام للفنان انتصار عبد الفتاح – المغنية التونسية غالية بن علي) وأوضح أن خمس دول عربية وإسلامية احتفلت بالشهر الكريم على المسرح الصغير بتقديم فرق وفنون تعبر عن تراثهم وعاداتهم وتقاليدهم وهي "إندونسيا – البوسنة والهرسك – تونس – كازاخستان– السودان "وذلك بالتعاون مع سفارتهم بالقاهرة بجانب احتفال سفارة أرمينيا بمرور 100 عام على استقلالها.

البوسنة
البوسنة

 

الجنوبي
الجنوبي

 

الحضرة
الحضرة

 25 حفلا آخر تأتي استكمالاً لحفلات الموسم الفني علي مسارح الأوبرا (الكبير – الجمهورية – معهد الموسيقى العربية – أوبرا الإسكندرية ودمنهور) ومنها أوركسترا القاهرة السيمفوني الذي قدم ثلاث حفلات متميزة على المسرح الكبير الأول تحت عنوان اتجاهات مصرية بقيادة المايسترو ناير ناجي أما الثانى بقيادة سوليست الفيولينة ياسر الصيرفي وتضمن مجموعة من المؤلفات الشرقية والعالمية والثالث بقيادة عازف الفيولينة المايسترو الشاب محمد شرارة كما تألقت فرق الموسيقي العربية بنجومها خلال الشهر الكريم حيث قدمت كلاً من الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة المايسترو حازم القصبجي حفل وهابيات على مسرح معهد الموسيقي العربية.

وشاركت فرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو صلاح غباشي بحفل في الليالي الرمضانية على المسرح الكبير وواصلت فرقة الإنشاد الدينى بقيادة لمايسترو عمر فرحات تأكيدها تفردها في فنون الإنشاد والمديح والابتهالات من خلال حفلها على مسرح الجمهورية بجانب حفلان لنجوم فرقة أوبرا القاهرة خلال الشهر الكريم قدم خلالهما مجموعة من أشهر أغاني المسرحيات والأفلام العالمية وانتقلت الفعاليات إلى مسرح أوبرا لإسكندرية ولأول مرة بالتعاون بين دار الأوبرا وصندوق التنمية الثقافية حقق العرض المسرحي سلم نفسك للمخرج خالد جلال وشباب الدفعة الثالثة للتمثيل والارتجال نجاحًا كبيرًا خلال يومي عرضة قدمت أوركسترا وتريات أوبرا لإسكندرية حفل بقيادة سوليست لفيولينة الدكتور حسن شرارة.

 
المولوية
المولوية

 

النور و الامل
النور و الامل

 

ايامنا الحلوة2
ايامنا الحلوة

 

علي الهلباوي
علي الهلباوي

 

غلية
غالية

 

مدحت صالح
مدحت صالح

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة