فنزويلا: ما تقوله منظمة الدول الأمريكية "لا أهمية له"

الخميس، 07 يونيو 2018 12:55 م
فنزويلا: ما تقوله منظمة الدول الأمريكية "لا أهمية له" الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب الرئيس الفنزويلى ديوسدادو كابيو الأربعاء، أن فنزويلا لا تولى أهمية لقرارات منظمة الدول الأمريكية بعد تبنيها قرارا يفتح الباب لتعليق عضوية كراكاس فيها.

وقال كابيو عبر التلفزيون إن "ما تقوله منظمة الدول الأمريكية لا أهمية له إطلاقا بالنسبة إلينا ولا يؤثر علينا فى شىء، نحن مصممون على أن نكون بلدا حرا".

وكانت الجمعية العامة لمنظمة الدول الأمريكية المجتمعة فى واشنطن وافقت الثلاثاء، على قرار روجت له الولايات المتحدة، يعتبر إعادة انتخاب نيكولاس مادورو لولاية رئاسية جديدة غير شرعى، ويدعو إلى إجراءات يمكن أن تفضى إلى تعليق عضوية فنزويلا فى المنظمة.

وأشار كابيو إلى أن القرار الذى تم تبنيه ب19 صوتا مقابل أربع دول اعترضت عليه و11 اخرى امتنعت عن التصويت، لم يحصل على الأصوات ال24 الضرورية لعقد دورة طارئة للجمعية العامة بهدف طرد فنزويلا. وقال "أخفقوا من جديد".

وقدمت الولايات المتحدة مدعومة من 6 دول فى المنظمة هى كندا والمكسيك والبرازيل وتشيلى والأرجنتين والبيرو مشروع قرار ينص على تعليق عضوية فنزويلا ويدعو أيضا الدول الأعضاء إلى عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات التى جرت فى هذا البلد بدعوى أنها "غير دستورية".

لكن تعليق عضوية فنزويلا سيكون خطوة رمزية لان كراكاس طلبت فى أبريل 2017 انسحابها من المنظمة، معتبرة أنها "أداة لاضطهاد الشعوب".

             

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة