"أشبال السلام" يفطرون الصائمين المتأخرين عن منازلهم ويوزعون شنط رمضان

الجمعة، 08 يونيو 2018 05:44 م
"أشبال السلام" يفطرون الصائمين المتأخرين عن منازلهم ويوزعون شنط رمضان فريق كشافة مركز شباب السلام
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • سلانة النوبى : الفريق من أطفال زرزارة نؤهلهم ونعلمهم قيمة الشهر الكريم

"توزيع شنط رمضان وتنظيف المساجد وإفطار الصائمين على الطرقات"، حملات اقترحها سلامة النوبى قائد فريق الكشافة بمركز شباب السلام لتأهيل أطفال منطقة زرزارة الفقيرة وإعلاء شأن قيمة شهر رمضان الكريم فى أذهان تلك الأطفال.

من جانبه قال سلامة النوبى قائد فريق الكشافة بمركز شباب السلام بمدينة الغردقة، إن فريق الكشافة بالمركز يضم 40 طفلا تبلغ أعمارهم ما بين 10 إلى 13 عاماً جميعهم من منطقة زرزارة، يقوم بتأهليهم نفسياً بكونهم يعيشون فى منطقة فقيرة تدعى زرزارة .

وأضاف النوبى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من بداية اليوم الأول فى شهر رمضان الكريم، فكر سلامة النوبى بتنظيم حملة تؤهل أطفال الكشافة بفريقه لغرس مفاهيم وعظمة الشهر الكريم فى عقول الأطفال .

وأوضح النوبى، أن الحملة التى نظمها تنقسم إلى 3 أجزاء الجزء الأول منها مشاركة الأطفال فى عملية توزيع شنط رمضانية على الفقراء بالمنطقة، والثانى النزول إلى الشوارع قبل إفطار المغرب وتقديم الإفطار للمتأخرين عن منازلهم .

وتابع : أن الجزء الثالث تنظيف المساجد ليلا بعد الانتهاء من صلاة التراويح بها، وأنه تم تنظيم منذ بداية شهر رمضان 5 حلقات من تلك الحملة شملت النزول للشوارع لإفطار الصائمين، وكذلك تنظيف المساجد وتوزيع شنط رمصانية للفقراء.

كما أكد النوبى، أن تم تنظيف قرابة 10 مساجد بمدينة الغردقة من خلال الأطفال، عقب الانتهاء من صلاة التراويح بها والتى لقت استحسان عدد كبير من الأهالى المجاورة لتلك المساجد.

وأوضح قائد فريق الكشافة بمركز شباب السلام، أن عدد الأطفال بفريق الكشافة 40 طفلا يتم تقسيمهم على تلك الحملات بعدد مشاركة 15 طفلا فى كل حملة بحيث يتم مشاركة الجميع فى تلك الحملات.

وبالنسبة لمشاركة السياح الألمان، اليوم، فى الحلقة الخامسة من الحملات، كان هناك عددا من السياح بصحبة مفوض عام الكشافة بالبحر الأحمر هيثم العربى، وعند لقاء أطفال الكشافة والشرح لهم عن الحملة التى كانت اليوم بمنطقة البوسطة وسط الغردقة حرصوا على المشاركة فى فاعليات الحملة.

واستطرد: أن السياح قاموا بتقديم التمر والعصائر للصائمين بجانب أطفال الكشافة بمنطقة البوستة، بعد الشرح لهم عن شهر رمضان والصيام وتوقيته وأن فريضة الصوم هى ركن أساسى من أركان الاسلام .

كما أكد النوبى أن مجلس إدارة مركز شباب السلام، له دور بارز فى عملية تأهيل الأطفال بفريق الكشافة، لاستخراج جيل مميز من أطفال الكشافة الذين يعيشون جميعهم بمنطقة زرزارة بالغردقة.

وتقدم النوبى بالشكر لمجلس إدارة مركز شباب السلام، وجمعية فتيان للكشافة لتنظيمها حفل افطار لاطفال الكشافة بمركز شباب السلام، وتقديم الشكر لهم على الحملات التى وصفوها بالهامة خلال شهر رمضان الكريم.

من جانب أخر تشهد جميع الطرق بمحافظة البحر الأحمر وخاصة الرئيسية والقريية من المناطق السكنية قبيل اذان المغرب وقوف عدد كبير من أهل الخير ممن يقدمون الافطار للصائمين المتأخرين عن منازلهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة