المسطردة هى الحل.. 3 طرق لاستخدام زيت الخردل فى العناية بالبشرة

الجمعة، 13 يوليو 2018 01:09 م
المسطردة هى الحل.. 3 طرق لاستخدام زيت الخردل فى العناية بالبشرة صورة أرشيفية - العناية بالبشرة
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الوصفات المنزلية من مكونات طبيعية تأتى بنتيجة سريعة للعناية بالبشرة ومن هذه المكونات زيت الخردل، ونوضح فى السطور التالية طرق لاستخدام زيت الخردل للعناية بالبشرة وذلك نقلا عن موقع "بولد سكاى".

mustard-oil-for-hair-skin

لعلاج البقع الداكنة

البقع الداكنة من أكثر مشاكل البشرة إزعاجا وكثيرا من السيدات يعانين فى رحلة بحثهن عن العلاج المثالى لها، وزيت الخردل يمكنه علاج البقع الداكنة.

فيمكنك أخذ وعاء وإضافة 2 ملعقة طعام من زيت الخردل وملعقة طعام من الدقيق و 2 ملعقة طعام لبن رائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وامزجى المكونات جيدا لتحصلى على معجون سميك وضعية على المناطق المصابة واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الطبيعى ويمكنك استخدام هذا الخليط يوميا.

فوائد_زيت_الخردل_للجسم

لعلاج حب الشباب

يحتوى زيت الخردل على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى لديها القدرة على علاج أصعب أنواع حب الشباب، بخلاف خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات التى تساعد على مكافحة البثور المزعجة.

حيث يمكنك أخذ مقلاة ووضع زيت جوز الهند فيها وإضافة بذور الخردل وترك الخليط على النار ليصل إلى مرحلة الغليان ثم اتركيه حتى يبرد ويمكنك تخزينه فى زجاجه لاستخدامه فيما بعد، وقبل النوم دلكى وجهك باستخدام هذا الخليط وستظهر النتيجة فى غضون أسابيع قليلة.

Mustard-Oil-Benefits-For-Skin-and-Hair

علاج الالتهابات الجلدية

يمكنك وضع كمية من الزعفران إناء وإضافة ملعقة صغيرة من بذور الخردل وملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الدقيق وملعقة صغيرة من خشب الصندل ويتم طحن المكونات جيدا للحصول على خليط ناعم ثم ضيفى ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل إلى العجين وامزجيها بشكل جيد واستخدمى الخليط لفرك بشرتك مرتين فى الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وعلاج الالتهابات الجلدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة