جلال الشرقاوى: أهدى تكريمى بالمهرجان القومى للمسرح لوالدى

الجمعة، 20 يوليو 2018 08:00 م
جلال الشرقاوى: أهدى تكريمى بالمهرجان القومى للمسرح لوالدى جلال الشرقاوى لحظة تكريمه
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم المهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشر المخرج الكبير والفنان القدير جلال الشرقاوى عن مسيرته المسرحية الزاخرة، وصعدت النجمة القديرة سميحة أيوب وقدمته قبل التكريم بكلمات معبرة.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قال المخرج الكبير إن هذا التكريم يعد قيمة كبيرة لأنه مهرجان مهم ولحظة تكريم أى فنان هى لحظة مهمة، لأنه يشعر بالتقدير، وبأن ما قدمه من فن طوال مسيرته هناك من يقدره ويكرمه عليه، والفنان دائما يأخذ دفعة معنوية من الجمهور أولا عقب تقديمه للعمل وإعجاب الجمهور به ثم من النقاد والإعلام والمهرجانات حينما تقدره وتمنحه الإشادة أو التكريم أو الجوائز .

جلال الشرقاوي لحظة تكريمه في المهرجان القومي للمسرح
جلال الشرقاوى لحظة تكريمه فى المهرجان القومى للمسرح

وأضاف المخرج الكبير: "كلمات الفنانة القديرة سميحة أيوب تأثرت بها جدا، وهى كلمات من قلبها وقد عملنا سويا وهى ممثلة عبقرية، وسيدة مسرح بالفعل وأى دور يسند إليها تقدمه ببراعة فهى عاشقة للمسرح واختيارها لتقول مقدمة قبل تكريمى فكرة ذكية من إدارة المهرجان أحييها عليها".

جلال الشرقاوي وسميحة ايوب
جلال الشرقاوي وسميحة أيوب

وبسؤاله عمن يهديه هذا التكريم قال: "أهدى تكريمى لوالدى الذى كان فى البداية رافضا لعملى بالفن بشكل عام، ولكن لحبى للفن وإصرارى على النجاح وتحقيقه اقتنع فيما بعد، وأشاد بما أقدمه ولذلك فكل تكريم أو جائزة أحصل عليها أهديها له ولروحه الطاهرة، فهو برغم اعتراضه فى البداية ساعدنى بعدها ووقف بجانبى وشجعنى". 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة