مونديال الأدب فى البرتغال.. تشارلز ديكنز وجابرييل ماركيز أبرز منافسات اليوم

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 07:00 م
مونديال الأدب فى البرتغال.. تشارلز ديكنز وجابرييل ماركيز أبرز منافسات اليوم تشارلز ديكنز وجابرييل ماركيز
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات مونديال الأدب، فى دور الـ16، على هامش كأس العالم 2018، المقام حاليًا فى روسيا، حيت تقام منافسة بين بلجيكا وإنجلترا، ومنافسة بين بولندا وكولومبيا.
 
مونديال الأدب منافسة بين جورج سيمنون وتشارلز ديكنز
 
 
وفى المنافسة الأولى بين بلجيكا وإنجلترا، يمثل بلجيكا جورج سيمنون ويمثل إنجلترا الكاتب تشارلز ديكنز، وفى المنافسة الثانية، بين بولندا وكولومبيا، بين هنريك سينكيفيتش ممثلا لبولندا وجابرييل جارثيا ماركيز ممثلا لكولومبيا.
 
ومن المقرر أن يتلقى الفائزان فى هذه المنافسة، فى منافسة أخرى يوم 7 يوليو 2018، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن نتيجة المنافسة، التى انطلقت بين مصر والسعودية، حيث مثل مصر الكاتب نجيب محفوظ، ومثلت السعودية الكاتبة رجاء الصانع.
 
وفى نفس التوقيت، أطلقت منافسة بين الكاتب البرتغالى جوزيه ساراماجو، والكاتب المغربى طاهر بن جلون، وأيضا لم يتم الإعلان عن نتيجة المنافسة.
 
مونديال الأدب فى البرتغال
 
وانطلقت أول أمس منافسة فرنسا والأرجنتين، ويمثل فرنسا مارسيل بروست، فيما يمثل الأرجنتين خورخى لويس بورخيس، وفى نفس الوقت تقام منافسة بين بيرو ونيجيريا، ويمثل بيرو الكاتب ماريو فارغاس يوسا، الفائز بجائزة نوبل للآداب، ويمثل نيجيريا الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشى، ولم يتم الإعلان عنها أيضًا.
 
كما انطلقت بالأمس منافسة بين البرازيل وكوريا الجنوبية، ومثل البرازيل الكاتب جورجى أمادو، ومثل كوريا الجنوبية الكاتبة هان كانغ، وفى منافسة صربيا وألمانيا، مثل صربيا الكاتب الصربى إيفو أندريتش، ويمثل ألمانيا يوهان فولفجانج فون غوته.
 
مونديال الأدب منافسة بين هنريك سينكيفيتش وجابرييل جارثيا ماركيز
 
يشار إلى أن مونديال الأدب أطلقه موقع ثقافى فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام فى روسيا، وعلى غرار جدول مباريات كأس العالم 2018، أتت المنافسة فى مونديال الأدب، وفقًا لجدول مباريات المجموعات، 16 مباراة، بـ32 كاتبا يمثلون الدول المشاركة فى مباريات كأس العالم 2018.
يشار إلى أنه فى منافسات دور الـ16 صعدت 3 منتخبات عربية، هى مصر والسعودية والمغرب، فيما خرجت تونس من المونديال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة