صور.. العالم هذا الصباح.. السعودية ترفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج.. انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية فى زيمبابوى.. النيران تلتهم المنازل فى أمريكا وتحرق أهالى كاليفورنيا.. وتحطم طائرة فى البرازيل

الإثنين، 30 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. السعودية ترفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج.. انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية فى زيمبابوى.. النيران تلتهم المنازل فى أمريكا وتحرق أهالى كاليفورنيا.. وتحطم طائرة فى البرازيل السعودية ترفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المملكة العربية السعودية، لموسم الحج لهذا العام الهجرى 1439، وقامت رئاسة الحرمين الشريفين، برفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا للموسم الجديد.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الاثنين فى أول انتخابات تجريها زيمبابوى منذ الإطاحة بالرئيس السابق روبرت موجابى.

- رئاسة الحرمين الشريفين ترفع كسوة الكعبة استعدادا لموسم الحج

فى المملكة العربية السعودية، بحث مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة أحمد بن محمد المنصوري، مع الفريق المعنى بالمهمة الاحترازية لرفع ثوب الكعبة المشرفة لهذا العام 1439 هـ.

وقام الفريق المعنى برفع كسوة الكعبة مساء الأحد، استعدادا لموسم الحج الجديد، كما تفقد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، مركزي استقبال الحجاج في طريق مكة المكرمة – جدة السريع وطريق مكة المكرمة - المدينة المنورة يرافقه عددٌ من مسئولي الوزارة ومؤسسة حجاج جنوب آسيا لاستقبال أول أفواج حجاج المؤسسة.

 

1
رفع كسوة الكعبة

 

2
رئاسة الحرمين ترفع كسوة الكعبة 

 

3
رئاسة الحرمين تستعد لموسم الحج

 

4
رفع كسوة الكعبة استعدادا لموسم الحج

 

5 
رئاسة الحرمين تستعد لموسم الحج وترفع كسوة الكعبة 

 

- انطلاق سباق الانتخابات الرئاسية فى زيمبابوى
 

وفى زيمبابوى انطلقت صباح اليوم الإثنين، الانتخابات الرئاسية زيمبابوى، واصطف الأهالى فى الطوابير، وأيضا لانتخاب رئيس ونواب وأعضاء المجالس البلدية في عمليات تصويت تاريخية هي الأولى منذ سقوط الرئيس السابق روبرت موجابي، وفق صور رويترز.

وسيختار الناخبون البالغ عددهم حوالى خمسة ملايين رئيسًا للبلاد من بين 23 مرشحًا، أبرزهم الرئيس الحالى وإيمرسون منانجاجوا (75 عامًا)، نونيلسون تشاميسا (40 عامًا)، القائد الشاب لحركة من أجل التغيير الديمقراطى المعارضة.

الانتخابات في زيمبابوي
الانتخابات فى زيمبابوى

 

الأهالي في الانتخابات
الأهالى فى الانتخابات

 

طوابير الانتخابات
طوابير الانتخابات

 

مراكز الاقتراع
مراكز الاقتراع

 

- حرائق الغابات فى كاليفورنيا تلتهم مناطق سكنية بأكملها
 

وإلى أمريكا، قال مسؤولون وأقارب إن امرأة تبلغ من العمر 70 عاما واثنين من أبناء أحفادها كانوا بين ستة أشخاص لقوا حتفهم عندما استعرت حرائق غابات فى منطقة بشمال كاليفورنيا والتهمت مناطق سكنية بأكملها.

وقال رئيس شرطة مقاطعة شاستا توم بوسينكو فى مؤتمر صحفى بمدينة ريدينج الواقعة على أطراف المنطقة التى تشتعل بها الحرائق، إن شخصا آخر لقى حتفه فى مسكن التهمه الحريق مما يرفع إجمالى عدد القتلى إلى ستة بينهم رجلا إطفاء، وقال إن أحدث الضحايا لم يمتثل لأمر الإخلاء.

وقال بوسينكو إن السلطات لا تزال تبحث عن سبعة أشخاص بعد العثور على تسعة آخرين كانوا قد اعتبروا فى عداد المفقودين.

وظل أكثر من 38 ألف شخص قيد أوامر إخلاء، داخل وحول ريدينج، وهى مدينة تضم 90 ألف شخص وتبعد بنحو 257 كيلومترا عن شمال عاصمة الولاية سكرامنتو.

وحريق (كار فاير)، الذى دمر أكثر من 500 مبنى، هو الأقوى والأعنف من بين نحو 90 من حرائق الغابات المستعرة من تكساس إلى أوريجون، وأتى (كارر فاير) على نحو 89 ألف فدان من المزارع التى ضربها الجفاف منذ نشوب الحريق يوم الاثنين الماضي.

وأكد السرجنت تيد كلوج بشرطة ريدينج أن ثلاث جثث تم اكتشفاها بمنزل دمره الحريق على مشارف ريدينج هى لطفلين وجدة أحد أبويهما.

والضحايا الذين تم التعرف عليهم من قبل أقارب لهم عبر فيسبوك وتقارير إخبارية هم جيمس روبرتس (5 أعوام) وأخته إميلى (4 أعوام) والجدة ميلودى بلدسو (70 عاما).

أثار الحريق
أثار الحريق

 

إغلاق الطرق
إغلاق الطرق

 

الدخان في الطرق
الدخان فى الطرق

 

النيران
النيران

 

تصاعد الأدخنة
تصاعد الأدخنة

 

حرائق الغابات في أمريكا
حرائق الغابات فى أمريكا

 

حرائق الغابات
حرائق الغابات

 

حرائق كاليفرونيا
حرائق كاليفرونيا

 

رجال الإطفاء
رجال الإطفاء

 

عملية الإطفاء
عملية الإطفاء

 

- تحطم طائرة فى البرازيل
 

وأخيرا، تحطمت طائرة صغيرة عند هبوطها فى مطار كامبو دى مارتى فى ساو باولو البرازيلية، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

ووفق الصور، وصلت فرق الإنقاذ والإطفاء على الفور فى محيط الحادث، وتمكنت من إخماد الحريق الذى اندلع نتيجة تحطم الطائرة، كما تم نقل المصابين إلى المستشفيات.

ولم تصدر السلطات البرازيلية، أى بيانات رسمية توضح فيها أسباب تحطم الطائرة أو عدد القتلى أو المصابين، رغم توضيح "رويترز" بأن كابتن الطائرة قد لقى مصرعه.

إخماد الحريق
إخماد الحريق

 

تحطم طائرة في البرازيلة
تحطم طائرة فى البرازيلية

 

حطام الطائرة
حطام الطائرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة