دفتر أحوال المواطنين.. تلال القمامة ومخلفات المبانى تحاصر مركز شباب الثورة الحضرى بروض الفرج.. شاب يطالب الصحة بعلاجه بعد إصابته بشلل دماغى.. وشكوى من الانقطاع المتكرر للكهرباء عن شارع سامية الجمل بالمنصورة

الإثنين، 13 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطنين.. تلال القمامة ومخلفات المبانى تحاصر مركز شباب الثورة الحضرى بروض الفرج.. شاب يطالب الصحة بعلاجه بعد إصابته بشلل دماغى.. وشكوى من الانقطاع المتكرر للكهرباء عن شارع سامية الجمل بالمنصورة دفتر أحوال المواطن
كتب: محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- تلال القمامة ومخلفات المبانى تحاصر مركز شباب الثورة الحضرى بروض الفرج

أرسل قارئ، صورا لخدمة صحافة المواطن، ترصد تراكم تلال من القمامة ومخلفات المبانى، أمام مركز شباب الثورة الحضرى، التابع لحى روض الفرج فى محافظة القاهرة، والتى أدت إلى غلق الشوارع المحيطة للمركز، وتشويه المنظر الجمالى والحضارى للمنطقة، وسط إهمال وتراخى من الأجهزة التنفيذية بالحى من رفعها رغم تقديم شكاوى متكررة بضرورة حل المشكلة.

 

 

WhatsApp Image 2018-08-12 at 17.55.15

 

- شاب يطالب الصحة بعلاجه بعد إصابته بشلل دماغى وتقلص عضلى بالأطراف

ناشد القارئ عمر إبراهيم، وزارة الصحة التدخل لدعمه وتأهيله طبيا، وعلاجه على نفقتها أو السفر للخارج لحالته التى تم تحديد تشخيصها كشلل دماغى وتقلص عضلى شديد بالأطراف مع وجود حركات لا إرادية.

 

WhatsApp Image 2018-08-13 at 05.25.45

 

- شكوى من انقطاع المياه لليوم الثالث على التوالى عن مدينة البشاير بأكتوبر

ناشد القارئ، وليد سمير، مسئولى شركة المياه والشرب، بمحافظة الجيزة، سرعة ضخ المياه لمدينة البشاير بمدينة 6 أكتوبر، لإنقاذ سكان المنطقة من المعاناة التى يعيشونها بسبب عدم وجودها وذلك لليوم الثالث على التوالى، مؤكدا أنه تم الاتصال مرات عديدة بالعديد من المسئولين لكن لا حياة لمن تنادى.

 

وقال القارئ فى رسالته، " الوضع أصبح غير آدمى، والساعه 3 الفجر وحتى الآن مفيش مياه".

 

- مستنقعات وبرك بالمساكن البحرية بإسنا فى الأقصر تصيب السكان بالأمراض

رصد القارئ فهمى عسكر المقيم بمدينة إسنا التابعة لمحافظة الأقصر فى رسالة لصحافة المواطن، معناة أهالى المساكن الشعبية بحاجر إسنا نجع العرب الذين يعانون أشد المعناة من مياه الصرف الصحى التى تملأ شوارع المساكن البحرية، موضحا أن تسريبات مياه الخزانات وبيارات الصرف الصحى بالمنطقة أدت لتكون المستنقعات والبرك التى تملأ شوارع المنطقة.

 

وأضاف "على الرغم من أنه يتم نزح هذه البيارات كل عشرة أيام إلا أن التسريبات تكون المستنقعات التى تجلب لأهالى المنطقة العديد من الأمراض والأوبئة وكذالك الحشرات الطائرة الضارة، مناشدا المسئولين سرعة إيجاد حل جذرى لتلك المشكلة خاصة غرفة الكهرباء المغذية للمنطقة وتمر الكابلات الخاصة بها بتلك المستنقعات وهذا يعنى وقوع كارثة محققة فلابد من الحل السريع حفاظا على أهالى المنطقة.

 

- شكوى من الانقطاع المتكرر للكهرباء عن شارع سامية الجمل بالمنصورة

اشتكى القارئ أحمد سمير عباس من أهالى شارع سامية الجمل بالمنصورة من الانقطاع اليومى والمتكرر للكهرباء عن منطقته.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن الكهرباء تنقطع بشكل يومى وأكثر من مرة بمنطقة العبور بمدينة المنصورة والتى تغطى رقعة كبيرة من المدينة، من حدود حى المجزر وحتى حى الجامعة والجلاء، مناشدا المسئولين بشركة كهرباء مصر بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن رأفة بحال الأهالى فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

- قارئ يرصد إضاءة أعمدة الإنارة نهارا بمدينة طنطا

رصد القارئ باسم محى عامر من أهالى تطاى مركز السنطة محافظة الغربية إنارة أعمدة الكهرباء يوميا من المغرب وحتى صلاة الظهر من اليوم التالى بمدينة طنطا.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، إن أعمدة الكهرباء تظل مضاءة حتى صلاة الظهر فى الوقت الذى تطالب فيه الدولة المواطنين بترشيد الاستهلاك، مناشدا المسئولين بمحاسبة المقصرين والمتسببين فى إهدار الطاقة والمال العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة