نائب اتحاد عمال مصر يتمسك بالشخصية الاعتبارية بقانون النقابات العمالية

الإثنين، 13 أغسطس 2018 01:36 م
نائب اتحاد عمال مصر يتمسك بالشخصية الاعتبارية بقانون النقابات العمالية مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى البدوى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إننا متمسكون بمادة الشخصية الاعتبارية التى أقرها قانون النقابات العمالية الأخير، مؤكدا أن هذه المادة هى الحد الأدنى للحريات النقابية ولا يجوز التراجع عنها لمصلحة بعض الأشخاص غير قادرين على إقناع الأشخاص بدورهم .

وأكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الشخصية الاعتبارية أصبحت مطلبا مهما لكل المنظمات التى تؤمن بحرية التنظيم النقابى .

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، إلى أن من القيادات العمالية من سوف يتصدى لكل من يحاول العبث بهذه المادة بقانون النقابات العمالية، لافتا إلى أنهم سيطلبون لقاء بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ومحمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر لشرح أهمية الاستمرار فى هذه المادة فى القانون وكشف الأسباب والملابسات التى دعت البعض لطلب تغييرها فى قانون النقابات الأخير.

وأكد البدوى أهمية مادة الشخصية الاعتبارية للجان النقابية، حيث تعطى للجان النقابية حرية الانضمام والانسحاب من أى تنظيم نقابى وهى تعد أهم مكسب فى قانون النقابات العمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة