صور.. السكة الحديد تعلن بدء تشغيل "أبليكيشن" تجريبيا لحجز التذاكر عبر الموبايل.. وتؤكد: تطبيقه على خطوط الوجه البحرى كمرحلة أولى.. وتعميم التجرية على كافة الخطوط بالجمهورية أول أكتوبر بعد ثبات نجاحه

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 10:20 ص
صور.. السكة الحديد تعلن بدء تشغيل "أبليكيشن" تجريبيا لحجز التذاكر عبر الموبايل.. وتؤكد: تطبيقه على خطوط الوجه البحرى كمرحلة أولى.. وتعميم التجرية على كافة الخطوط بالجمهورية أول أكتوبر بعد ثبات نجاحه المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد بدء تشغيل "أبليكشن" تجريبيًا لحجز تذاكر القطارات عبر الموبايل، لافتا إلى أنه تمت إتاحة برنامج الحجز الإلكترونى عبر التليفون المحمول بين الجمهور، وأنه أصبح بالإمكان حجز تذاكر القطارات عبر هذا البرنامج، وأن البرنامج حاليا فى إطار التجارب لتلافى أى ملاحظات قبل تطبيقه رسميا.

 

1
 

"أبليكشن" الحجز يستهدف تسهيل حصول الراكب على التذكرة

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذا البرنامج يستهدف التسهيل على المواطنين وتسهيل حصولهم على التذكرة، مشيرا إلى أن الهيئة تعتزم التوسع فى حجز التذاكر عبر الإنترنت من أجل التسير على المواطنين، وأن الهيئة تحاول تنفيذ كل يمكن أن يسير على المواطنين وجمهور المسافرين خلال حجزهم تذاكر القطارات.

 

يعمل تجريبيا بالوجه البحرى ومتاح للتليفونات العاملة بنظام "الاندرويد"

وقال المهندس خالد عطية رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آى تى"  لـ"اليوم السابع" إنه تم تشغيل هذا البرنامج تجريبيا على خطوط الوجه البحرى كمرحلة أولى، مشيرا إلى أنه البرنامج متاح حاليا على الموبايلات العاملة بنظام "الاندرويد" فقط، وسيتم إتاحته على باقى الأنظمة تابعا، حيث يمكنه تحميله حاليا على أى موبايل يعمل بنظام الأندرويد.

 

2
2

 

وأوضح رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل التابعة لهيئة السكة الحديد أنه سيتم تعميم هذا البرنامج على خطوط الصعيد وباقى خطوط السكة الحديد على مستوى  الجمهورية ابتداء من أول أكتوبر المقبل، مستطردا: "هذا البرنامج يسهل على المواطن فى الحصول على التذكرة.. ويمكن للمواطن من خلاله حجز التذكرة التى يرغبها بدلا من التوجه إلى شباك التذاكر".

3
3

تطبيق البرنامج رسميا أول أكتوبر المقبل

ولفت عطية إلى أن مع بداية أكتوبر المقبل سيتم البدء فى تطبيق هذا الأبليكشن لحجز تذاكر كافة القطارات المكيفة على مستوى الجمهورية، حيث سيكون بإمكان المواطن الحجز من خلال هذا البرنامج أو الحجز عبر شباك التذاكر، لافتا إلى أن هذا البرنامج لن يلغى شبابيك الحجز المواطن بالمحطات، وسيكون بإمكان المواطن أن يختار من يناسبه.

4
4

 

وأشار المهندس عطية أنه حاليا تم تشغيل هذا البرنامج تجريبيا على كافة خطوط الوجه البحرى، على أن يكون التطبيق الرسمى وإتاحة عليه حجز تذاكر قطارات باقى خطوط الجمهورية خلال أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن شهر أكتوبر سيشهد أيضا تفعيل البرنامج كافة كافة أنظمة الموبايلات، وأن هذا البرنامج سيسهل حجز التذاكر على المواطنين بشكل كبير جدا، كما أنه يمكن للراكب حجز التذاكر التى يرغبها من خلالها أو التعرف على المقاعد الشاغرة بكل قطار.

 

وأفاد رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل أن الشركة تعمل على هذا البرنامج منذ شهور، وأنه تطوير خدمات السكة الحديد ومكينتها بما يسهل على المواطنين، وأن تطبيق هذا البرنامج يتماشى مع ما تخطط له وزارة النقل من التوسع فى حجز التذاكر عبر الانترنت، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا حجز 10% من مقاعد القطارات المكيفة عبر الموقع  الإلكترونى لهيئة سكك حديد مصر وابليكيشن الحجز الذى تم البدء فى إطلاقه وتشغيله تجريبيا.

 

5
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة