3 أخطاء تحتاج للتصحيح من إيمرى قبل قمة تشيلسي ضد أرسنال

السبت، 18 أغسطس 2018 02:18 م
3 أخطاء تحتاج للتصحيح من إيمرى قبل قمة تشيلسي ضد أرسنال اوباميانج ولاكازيت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض فريق أرسنال الإنجليزى لخسارة فى مستهل مشواره بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي، فى الوقت الذى فاز فيه تشيلسي على هدرسفيلد تاون بثلاثية نظيفة، وهو ما يجعل زملاء محمد الننى يدخلون مباراة اليوم بمعنويات منخفضة بعض الشىء بعد الخسارة فى الجولة الأولى.

ويحتاج أرسنال لنقاط مباراة اليوم عندما يحل ضيفا على تشيلسي بملعب "ستامفورد بريدج" فى السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، فى قمة الجولة الثانية من البريميرليج، لكن هذا الأمر لن يكون سهلا، وسيتعين على أوناى إيمرى مدرب المدفعجية تصحيح 3 أخطاء ارتكبها أمام السيتى لعدم التعرض للخسارة الثانية تواليا فى افتتاح الموسم الجديد..

1- البدء بأوباميانج مع لاكازيت

أوباميانج ولاكازيت
أوباميانج ولاكازيت

يجد الإسبانى أوناي إيمرى، المدير الفنى لأرسنال، حيرة كبيرة فى مركز رأس الحربة الصريح فى ظل تواجد الثنائى بيير أوباميانج وألكسندر لاكازيت وتقاربهما فى المستوى، ولكن حان الوقت ليلعب الثنائى معاً، بعدما واجه أوباميانج وحده صعوبة كبيرة فى فك شفرة دفاع مانشستر سيتى.

وعندما حل لاكازيت بديلا فى المباراة الماضية جعل هجوم أرسنال أكثر سهولة، وكان صانع الألعاب مسعود أوزيل أيضا له تأثير هجومى كبير، فإذا قرر إيمرى اللعب بشكل هجومى والدفع بالثنائى أوباميانج ولاكازيت من بداية المباراة وخلفهما مسعود أوزيل وهنريك مخيتاريان سيكون للجانرز تأثير هجومى كبير فى المباراة.

2- البدء بالننى أو توريرا فى منتصف الملعب

جويندوزي
الغندوزى لاعب أرسنال

أبدى إيمرى اقتناعه بماتيو الغندوزى، الوافد الجديد للفريق واللاعب الشاب، الذى جعله يبدأ به فى مباراة السيتي ويبقى على الثنائى محمد الننى وتوريرا على مقاعد البدلاء، ولكن فى هذه المباراة يجب أن يبقى مدرب الجانرز على الشاب الجديد بديلا والبدء بالننى أو توريرا بجانب آرون رامسي وجرانيت شاكا.

افتقر خط وسط أرسنال فى المباراة الماضية إلى الإبداع، وهو ما جعل مانشستر سيتي يسيطر على المباراة بسهولة بسبب قلة خبرة اللاعب الفرنسي الشاب رغم مجهوده الكبير، إلا أنه يحتاج لمزيد من الخبرة، خاصة فى المباريات الكبيرة مثل السيتي وتشيلسي.

3- البدء بليشتشتاينر فى الدفاع

ليتشتاينر
ليتشتاينر

من الأشياء الواجب على إيمرى أن يقوم بها البدء بستيفان ليتشتاينر اللاعب المخضرم القادم من يوفنتوس المباراة، حيث ظهر تأثيره الواضح المباراة الماضية بعدما حل بديلا ، حيث تحقق الاستقرار الدفاعي بعض الشىء، وأحبط العديد من هجمات السيتي.

ونجح السوسيسري الدولى فى تمرير 22 كرة صحيحة، وفى الشق الهجومي له دور كبير أيضا، حيث يقوم بعرضيات رائعة من خلال انطلاقاته من ناحية اليسار، مع انطلاقات هيكتور بيليرين من الناحية اليمنى سيشكل ذلك هجوما خطيرا على مرمى الخصم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة