مع انخفاض سرطان الثدي

دراسة تحذر: ارتفاع معدلات الوفيات بسرطان الرئة بين النساء 50% بحلول عام 2030

الجمعة، 03 أغسطس 2018 01:00 م
دراسة تحذر: ارتفاع معدلات الوفيات بسرطان الرئة بين النساء 50% بحلول عام 2030 الدراسة حذرت من سرطان الرئة ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة علمية حديثة من ارتفاع معدلات وفيات سرطان الرئة بين النساء بنحو 50% بحلول عام 2030 ، متجاوزة بذلك الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال العلماء إن معدل وفيات سرطان الرئة في العالم سيزداد بنسبة 43% ، في حين سينخفض ​​معدل الوفيات العالمي لسرطان الثدي بنسبة 9%.

وعلى الرغم من أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء ، فقد انخفضت معدلات الوفيات بسبب الكشف المبكر والفحوصات والعلاجات الجديدة.

وفي غضون ذلك ، زاد التدخين بين النساء في العديد من البلدان ، ويدعو الباحثين المشرعين إلى تنفيذ التغييرات في السياسات - مثل رفع أسعار التبغ - التي قد تساعد في تخفيض العدد الهائل من المدخنات.

وقال الباحثون إنه في حين ركزت الدراسات السابقة على تقديرات معدلات الوفاة لهذه السرطانات في دول أو قارات واحدة ، إلا أن القليل منها ركز على الاتجاهات العالمية.

وبالنسبة للدراسة التي نشرت في دورية أبحاث السرطان ، وهي مجلة تابعة للرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان ، نظر الفريق في بيانات سرطان الثدي ومعدلات الوفاة بسرطان الرئة بين النساء بين عامي 2008 و 2014.

تشمل الأرقام الواردة في قاعدة بيانات الوفيات لمنظمة الصحة العالمية فى 52 دولة، وقدر الباحثون أن معدل وفيات سرطان الرئة في جميع أنحاء العالم سيرتفع من 11.2 لكل 100 ألف امرأة في عام 2015 إلى 16 في عام 2030.

وتوقعوا أن تكون أعلى المعدلات في أوروبا وأقل المعدلات في الأمريكتين وآسيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة