رغم التضخم وأزمة العملة.. أردوغان ينفق 950 مليون ليرة على مواكب سياراته

الخميس، 13 سبتمبر 2018 11:36 ص
رغم التضخم وأزمة العملة.. أردوغان ينفق 950 مليون ليرة على مواكب سياراته أردوغان
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برغم المعاناه التى يعيشها الشعب التركى، نتيجة الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد على يد الرئيس رجب طيب أردوغان، أظهرت تقارير رسمية قيام الحكومة بسداد  405 مليون ليرة قيمة إيجار سيارات أردوغان ومسئوليه المقربين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة زمان التركية، بلغت  قيمة إيجار السيارات لصالح المسؤولين فى الحكومة 549 مليون ليرة تركية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى مقارنة بـ 300 مليون ليرة تركية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضى.

وذكر التقرير أن القيمة الإيجارية للأبنية التى تقطنها الحكومة التركية ارتفعت بنحو 31% عن الفترة نفسها من العام الماضى، فقد سددت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضى 463 مليون ليرة تركية، بينما سددت خلال النصف الأول من العام الجارى 605 مليون ليرة تركية.

يأتى ذلك فى وقت فقدت فيه العملة التركية ما يقرب من 50% من قيمتها أمام الدولار الأمريكى خلال الأسابيع القليلة الماضية، فيما سجل معدل التضخم خلال الشهر الأخير أكثر من 18% وهو المعدل الأعلى منذ 15 عاماً فى تاريخ تركيا.

وكان وزير المالية السابق الذى تم تعيينه فى رئاسة الميزانة والاستراتيجية لرئاسة الجمهورية ناجى أغبال قد قال فى تصريحات سابقة خلال العام الماضى إن الحكومة قامت ببيع عدد من الأبنية الحكومية، مشيرًا إلى أنها تسعى لتقييم أصول الدولة من الأراضى والأبنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة