موجز أخبار 10 مساء.. الرئيس يوجه بسرعة تطوير قطاع البترول

الأحد، 16 سبتمبر 2018 09:59 م
موجز أخبار 10 مساء.. الرئيس يوجه بسرعة تطوير قطاع البترول الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها:  اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية. و شدد خلال الاجتماع على اتباع أحدث الأساليب العلمية فى تطوير قطاع البترول من مختلف جوانبه، مع التركيز على العنصر البشرى، ورفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم، وتطبيق منظومة حديثة لإدارة الموارد البشرية.
 
 
 
 
انتهي الشوط الأول ، بين المصرى البورسعيدي واتحاد العاصمة الجزائرى، بالتعادل السلبي بين الفريقين ، فى المباراة التي  تجمعهما علي ستاد المصرى ببورسعيد في ذهاب دور الثمانية للبطولة الكونفدرالية الافريقية في نسختها الخامسة عشر.
 
 
 
 
قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، متحدث وزارة الإسكان، إن الدولة أنفقت 20 مليار جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة من أجل توفير سكن لائق لسكان هذه المناطق، مشددا على أن الدولة تدعم المحتاجين ومحدودى الدخل فقط لا غير، وتابع: "لدينا متابعة مستمرة لهذا الملف وموضوع على أجندة الأولويات".
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2018 بشأن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسى الجديد 2018،2019، وضم الكتاب الدور قرابة 60 بنداً لتنفيذها فى المدارس فى إطار تطبيق المشروع القومى لتطوير التعليم قبل الجامعى.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة أمناء جامعة سيناء، رئيس مجلس إدارة قنوات المحور، أهمية كل كلمة يتم نقلها عبر وسائل الصحافة والإعلام بمختلف أنواعها وأشكالها، قائلا: "الكلمة مسئولية، والإعلام يشكل وجدان الأمة".
 
 
 
 
 
أكد الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير موقع وجريدة "اليوم السابع"، أن خضوع صناع الكلمة بوسائل الصحافة والإعلام لمعايير مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا أصاب المهنة بالانحطاط، إلى جانب تجاور ذلك مع أزمة تراجع الإعلانات التليفزيونية والصحفية.
 
 
 
 
 
شهد مطار القاهرة الدولى انطلاق 23 رحلة داخلية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى المدن السياحية المصرية للاستفادة من العروض التى تقدمها مصر للطيران للسفر على متن رحلاتها في إطار خطتها لتنشيط السياحة الداخلية، كما سيرت بعض الشركات الخاصة 3 رحلات أخرى إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة. 
 
 
 
 
 
 
 
أكد الدكتور مصطفى وزيرى، أمين المجلس الأعلى للآثار، أن البعثات المصرية فى آخر عامين، اكتشفت الكثير من الآثار.
 
 
 
 
 
صرح السفير عاصم حنفى سفير جمهورية مصر العربية فى نيجيريا، أن المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية قام بزيارة إلى العاصمة النيجيرية أبوجا خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر الجارى، فى إطار الجولة الأفريقية التى تضمنت كل من الجابون ونيجيريا.
 
 
 
 
 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد، دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى، وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة وسفير النمسا بالقاهرة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة