التليفزيون هذا المساء: زيارة الرئيس للأمم المتحدة تتصدر المشهد.. وزيرة الصحة تكشف خطة حماية الأطفال والشباب من فيروس سى.. محافظ الدقهلية يكشف سبب وفاة تلميذ.. ووزير التعليم ينفى شائعات فرض غرامات على الطلاب

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 03:06 ص
التليفزيون هذا المساء: زيارة الرئيس للأمم المتحدة تتصدر المشهد.. وزيرة الصحة تكشف خطة حماية الأطفال والشباب من فيروس سى.. محافظ الدقهلية يكشف سبب وفاة تلميذ.. ووزير التعليم ينفى شائعات فرض غرامات على الطلاب يوم مشحون بالقضايا ببرامج التوك شو
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

أحمد موسى: السيسى يستقبل ترامب بمقر إقامته بنيويورك غدا فى الـ10 مساء

 

قال الإعلامى أحمد موسى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيلتقى نظيره الأمريكى دونالد ترامب، غداً الإثنين فى مقر إقامته بنيويورك.

 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الموعد سيكون فى تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

هبة القدسى: الوفد الإيرانى سيغادر جلسة يترأسها دونالد ترامب

 

قالت هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط فى واشنطن، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب شخص لا يمكن لأحد التنبؤ بتصرفاته، مشيرة إلى أن ترامب يقدم أساليب ترهيب ضد الدول من خلال العقوبات الاقتصادية أو عقد مقابلة أو قمة ثنائية.

وأضافت "القدسى"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن هناك تسريبات أكدت أن الرئيس ترامب سيترأس جلسة لمجلس الأمن بالأمم المتحدة عن مكافحة برنامج إيران النووى، متوقعة مغادرة الوفد الإيرانى لهذه الجلسة.

وتابعت "القدسى"، أنه بالفعل الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية ضد إيران دخلت حيز التنفيذ، والحزمة الثانية من العقوبات التعلقة بالنفط الإيرانى ستدخل قريبًا حيز التنفيذ أيضًا.

وأكدت مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط فى واشنطن، أن السبب الرئيسى فى اشتعال الأزمة بين تركيا وأمريكا، هو استيراد تركيا أسلحة من الجانب الروسى، بالإضافة إلى العلاقات الجديدة بين روسيا وتركيا وتدخلها فى الأزمة السورية.

وأضافت "القدسى"، أن العقوبات الأمريكية على تركيا بدأت بعقوبة اقتصادية على سلعتين فقط، ولكن هذه العقوبة أدت إلى تدهور الاقتصاد والعملة التركية، متابعة "العقوبات الأمريكية أظهرت هشاشة اقتصاد أردوغان".

وأكدت "القدسى"، أن تصريحات أردوغان العنترية تسببت فى توتر العلاقات مع أمريكا، لافتة إلى أن تركيا فى نهاية الأمر ستدرك أن مصالحها مع الولايات المتحدة الأمريكية أهم بكثير من مصالحها مع الجانب الإيرانى والقطرى.

وزير التعليم: ما تردد حول فرض غرامات على الطلاب مجرد "عبث"

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه نفذ جولات تفقدية مفاجئة بخمس مدارس ابتدائية فضلا عن مدرستين ثانوى بأسيوط، بجانب انتشار 26 قيادة من الوزارة فى المحافظات.

وتابع وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى» على قناة صدى البلد: "التقارير إيجابية فى أول يوم دراسى والنتائج فاقت توقعاتنا"، مشيرا إلى أنه زار مدرسة يابانية بأسيوط الجديدة.

وأضاف وزير التعليم: «نتابع وصول الكتب الجديدة إلى جميع المدارس فى ميعادها، حيث ستصل إلى جميع المدارس الابتدائية يوم الخميس بحد أقصى"، لافتا إلى أن نسبة وصول الكتب إلى المدارس الإعدادية والثانوية وصلت إلى 95%، وأنه سيتم الانتهاء من إمداد المدارس شبكات الألياف الضوئية والشاشات والتابلت نهاية أكتوبر، حيث سيتم توزيع 700 ألف تابلت على المدارس.

وأكد شوقى أن تدريب المعلمين على النظام الجديد سيستمر لمدة سنة، مشيرا إلى أن التدريب الذى تلقاه 128 ألف معلم يعد جولة أولى فقط.

ونفى شوقى ما تردد حول فرض غرامة على الطلاب الذين لم يذهبوا إلى المدارس أول يوم، معلقاً: "هذا عبث، نحن نتعرض لشائعات، وكل ما يقرأه الأهالى خطأ، إذا لم يكن تصريحا رسميا".

 

مستشارة باراك أوباما: أمريكا تعلم مشروعية التحالف العربى فى اليمن بقيادة مصر

قالت باسمة الغصين، مستشارة سابقة فى إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، إن الاتفاق النووى مع إيران لم يكن مثاليًا.

وتابعت فى حوار برنامج "رأى عام" على قناة "TEN"، مع عمرو عبد الحميد، أن الإدارة الأمريكية تعلم مشروعية التحالف العربي فى اليمن بقيادة مصر والسعودية، ونعلم دعم إيران للمتمردين، ولذلك لم يكن صوابًا الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران حتى لا ننهى مسألة الحوار، ولم يتبق الآن غير لغة الحرب.

وذكرت أن إدارة أوباما راهنت على جماعات الإسلام السياسي بهدف دعم المعارضة، وإدارة ترامب تركز على الحرب والسلاح، ونحن نريد أن تكون مصر والسعودية آمنتين، ونحن ضد نماء داعش، ولكن أخشى إهمال ترامب سياسة الدبلوماسية.

 

الفنانة لبلبة: "يوسف شاهين مكانش بينادى النجمات غير بـ"يابت"

أكدت الفنانة لبلبلة، إن المخرج الراحل يوسف شاهين، كان يناديها بأسم "يابنت"، مضيفة أن الراحل كان ينادى أى فنانة أو نجمة باسم "يابت وكان خفيف الظل".

وأوضحت لبلبة خلال حواراها لكاميرا برنامج القاهرة اليوم، من تقديم الإعلامى جمال عنايت وبثينة توكل، المذاع عبر فضائية "اليوم"، أن الراحل كان مخرجا عظيما ورائعا فى عمله، وفنان يتمتع بحس عال.

خالد الدرندلى: لائحة الأهلى تعبر عن نبض 180 ألف أسرة بالجمعية العمومية

 

قال خالد الدرندلى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، إن الإدارة لم تمنع أى عضو من الإدلاء برأيه بشأن لائحة النظام الأساسى للنادى، وتابع: "كان هدفنا الأساسى خلال وضع اللائحة تعظيم دور الجمعية العمومية".

وأضاف "الدرندلى"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه تم تعديل اللائحة قرابة 53 مرة، مؤكدا أن اللائحة تعبر عن نبض 180 ألف أسرة بالجمعية العمومية للأهلى، لافتا إلى أن مجلس الأهلى راعى الالتزام التام بالميثاق الأولمبى عند وضع اللائحة.

وأكد عضو مجلس إدارة النادى الأهلى أن وضع لائحة النظام الأساسى للأهلى تم بمنتهى الديمقراطية، متابعا: "عقدنا عددا من ورش العمل بفروع النادى الثلاث، وتلقينا أكثر من 3500 مقترح من الأعضاء بعد توزيع مسودة اللائحة".

وأشار عضو مجلس إدارة النادى الأهلى إلى أنه تمت مناقشات الملاحظات المكررة فى المقترحات، لمعرفة مدى اتساقها مع الميثاق الأوليمبى، لافتا إلى أنه تم تعديل 5 بنود بناء على اقتراحات الأعضاء، مما أدى إلى شعور الأعضاء بالديمقراطية والجدية فى الاستماع إلى مطالبهم.

خبير اقتصادى: قطر تبيع الكثير من أصولها بالخارج بسبب انهيار اقتصادها

قال نايل الجوابرة، الخبير الاقتصادى الإماراتى، إن مقاطعة الرباعى العربى "مصر ، السعودية، الإمارات ،البحرين"، أدت إلى إنهيار كبير فى الاقتصاد القطرى، الأمر الذى دفع نظام الحمدين إلى بيع جزء كبير من أصوله الموجودة فى الخارج، موضحاً أن هناك خروج جماعى للاستثمارات الأجنبية من قطر بسبب تردى الوضع الاقتصادى.

وأضاف "نايل"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حصاد الأسبوع"، المذاع عبر فضائية "مباشر قطر"، الذى تقدمه الإعلاميتين نور الصباح ورباب النجار، أن نظام الحمدين يقود الاقتصاد القطرى للهاوية، مشدداً على أن الشعب القطرى هو الذى يدفع فاتورة إرهاب قطر التى تعمل على نشره فى المنطقة العربية ودعم كافة أعداء المنطقة على حساب العروبة وحسن الجوار .

ولفت  الخبير الاقتصادى الإماراتى، إلى أن المقاطعة جعلت العمليات الإرهابية التى كانت تتم فى عدد من الدول العربية وبخاصة سوريا وليبيا واليمن ،تتراجع بشكل ملحوظ بسبب تراجع تمويل الجماعات الإرهابية من جانب نظام تميم بن حمد، وتابع: "بيع أصول قطر فى الخارج جعل البنوك القطرية تعانى من نقص فى السيولة".

محافظ الدقهلية: تكدس أولياء الأمور سبب وفاة تلميذ داخل المدرسة

أرجع الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، سبب وفاة التلميذ ابراهيم حسن محمد داخل المدرسة إلى تزاحم أولياء الأمور الذين حضروا مع أبنائهم من أجل حجز المقاعد فى الصفوف الأمامية، وتابع: "كل تلميذ والده أو والدته تدخل معاه علشان تقعده فى الصف الأول أحدث تزاحم شديد جداً.. نص المدرسة كان أولياء أمور".

وأضاف "شاروبيم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الطب الشرعى والنيابة العامة تتوليان التحقيق فى الواقعة، وتابع: "إحنا مش ساكتين على الموضوع ده"، مشدداً على أنه فى غاية الحزن تجاه وفاة الطالب.

وزيرة الصحة تكشف خطة حماية الأطفال والشباب من فيروس سى

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تحظى باحترام وتقدير دول العالم، لافتة إلى أن مصر ستوقع على صفقة شراء دواء أمريكى يساعد فى علاج فيروس سى، خلال الحملة القومية للمسح الطبى الشامل، وتابعت: "سنتعاقد مع كبرى شركات الدواء للقضاء على فيروس سى".

 

وأضافت وزيرة خلال لقاء لها عبر الأقمار الصناعية من نيويورك، ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الشركة العالمية الأمريكية التى صنعت علاج فيروس سى، وامدتنا به فى عام 2014، تمكنت من اختراع علاج جديد للشباب من سن 12 إلى 18 عاما، لافتة إلى أن ذلك سيساعدنا فى الحملة القومية للمسح الطبى، ومن ضمنها طلاب المدارس، وتابعت: "فى السابق لم يكن هناك علاج لهذه الفئة العمرية، ولكن الشركة المصنعة تمكنت من اختراع علاج جديد".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة