خلال مؤتمر تكنى 2018 بمكتبة الإسكندرية..

تعرف على فرص ومبادرات السفير السويدى لدعم رواد الأعمال بمصر

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:11 م
تعرف على فرص ومبادرات السفير السويدى لدعم رواد الأعمال بمصر خلال مؤتمر تكنى 2018 بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جان تثليف السفير السويدى بالقاهرة إن السفارة السويدية بالقاهرة نعمل على الربط بين رواد الأعمال فى مصر والسويد ونساعد الصغار كى يلحقوا بالكبار، جاء ذلك خلال مؤتمر تكنى 2018 المنعقد بمكتبة الاسكندرية اليوم وغدا.


وأضاف أن الامتزاج بين الصغار والكبار يحقق النجاح، ودعا السفير السويدى الشباب لأخذ بزمام المبادرة وعدم الخوف من الفشل لأنه لا يوجد نجاح بدون فشل وعليهم الاستفادة من التجارب ومعالجة الأخطاء.
 

وأكد على دور التعليم فى الابتكار والإبداع وقال إن مصر بها 100 مليون نسمة أغلبهم من الشباب المبدعين الذين يتميزون بالذكاء وروح الابتكار وعليهم دور كبير فى تنمية مصر إذا ما أحسنا توجهيهم.
 

وقال إن مصر تحظى بالنصيب الأكبر فى دائرة الاهتمام لدينا والنصيب الأكبر من الفرص المقدمة من السويد بالأخص الداعمة للنساء ورائدات الأعمال والسويد بها ثانى أكبر تجمع للتكنولوجيا وريادة الأعمال للشركات الناشئة التى يبلغ راس أموالها مليار دولار.
 
 
وأعلن عن فوز 100 شاب مصرى بمنح لاستكمال دراستهم العاليا فى جامعات سويدية فى إطار التزام حكومة السويد بدعم وتعزيز العلاقات مع مصر.


وأعلن عن إطلاق أول شركتين ناشئتين بنظام الشراكة بين رواد أعمال مصر وفى السويد وهى عبارة عن منصة تتيح الوصول للسلع التجارية بأقل الأسعاروالشركة الأخرى عبارة عن منصة للاستثمار. فى الألعاب الالكترونية.
 

كما أعلن عن منحتين مقدمتين من المعهد السويدى لاثين من رواد الأعمال ضمن مسابقة تكنى 2018 والتى تجرى فاعالياتها بمكتبة الإسكندرية وهى عبارة عن سفر إلى السويد لمدة شهر لدراسة ريادة الأعمال والتعرف على مجتمع ريادة الأعمال فى السويد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة