كفر الشيخ تخاطب الإسكان بشأن مشروعات الإسكان.. وإجراءات لتحصيل مستحقات الدولة

السبت، 29 سبتمبر 2018 06:19 م
كفر الشيخ تخاطب الإسكان بشأن مشروعات الإسكان.. وإجراءات لتحصيل مستحقات الدولة الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إنه أرسل خطاباً لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حدد به المواقع المتاحة لمشروع الإسكان" المرحلة الثالثة "،والإعلان عن عدد العمارات والوحدات السكنية، والمواقع المتاحة للمشروع بمدينة كفرالشيخ وهى ؛ موقع أرض "تحيا مصر بغرب" مدينة كفرالشيخ، على مساحة 10 أفدنة ،لإقامة وحدات إسكان اجتماعي في حدود 1400 وحدة سكنية.
 
وكشف المحافظ، عن بدء العمل بـ14 عمارة ب 280 وحدة سكنية، حيث تم الانتهاء من صب سقف الدور الأرضي لعمارتين، وجارى العمل في أعمدة الدور الأرضي والاساسات لباقي العمارات ،وتم عمل رسومات خاصة لبعض القطع بالموقع المذكور و،تم اعتماد هذه الرسومات من وزارة الإسكان ،لتكون ضمن الإسكان الإجتماعي ،لإمكانية الاستخدام الأمثل للأراضي المتاحة.
 
وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن الموقع المتاح لمشروع الاسكان الاجتماعى بمدينة دسوق، أرض سوق المواشي والموقع يسع 8 عمارات بعدد 192 وحدة سكنية، خارج الحيز العمراني وتم إرساله لوزارة الإسكان، للتعرف عن مدى إمكانية إدراجه ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى الموقع المتاح للمشروع بمدينة سيدى سالم، بأرض منشأة على والموقع يسع لـ 6 عمارات بعدد 144 وحدة سكنية، وتم مخاطبة وزارة الإسكان للموافقة على إدراج عمارتين بالموقع، ضمن المرحلة الثالثة من المشروع، وذلك في حدود العدد اللازم للحاجزين بمدينة سيدى سالم.
 

اتخاذ الإجراءات القانونية لتحصيل مستحقات الدولة

فى سياق منفصل، قرر الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اتخاذ الإجراءات القانونية لتحصيل مستحقات الدولة من أصحاب محلات مجمع النور بمركز الرياض، وعددهم 13محلاً، لعدم سداد الفوائد المستحقة على الأقساط الخاصة، بالإضافة إلى فائدة البنك المركزي المقررة عن المبالغ المتأخرة، وذلك بناءً على تقرير التفتيش المالي والإداري، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ.
 
وكلف محافظ كفرالشيخ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض بتحصيل المبالغ والمتأخرات المستحقة للدولة بالإضافة الى فائدة البنك المركزى المقررة عن المبالغ المتأخرة، واتخاذ الاجراءات القانونية في حال عدم السداد والإخلاء الإداري فوراً لهذه المحلات.
 

المحافظ يتابع معرض كفر الشيخ الثانى للكتاب

وتابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، فعاليات معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب، الذي يُقام بحديقة صنعاء لمدة 10 أيام من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً بمشاركة 27 دار نشر وهيئة ومؤسسة بأكثر من 30 ألف كتاب ويضم خلال فترة انعقاده 22 فعالية ثقافية وفنية مصاحبة لفترة إقامة المعرض، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.
 
 
ودعا محافظ كفر الشيخ أبناء المحافظة إلى زيارة معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب، والذي يشارك فيه 27 دار نشر محلية وعربية، بالإضافة إلى أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب، مشيرًا إلى أن هناك تخفيضات تصل إلى 50 % على معظم الكتب، بالإضافة إلى وجود كتب تراثية متميزة، فضلاً عن تنظيم رحلات لطلاب المدارس من المراحل التعليمية المختلفة الى المعرض.
 
 
 
 
 
 

ودعا محافظ كفر الشيخ أبناء المحافظة إلى زيارة معرض كفر الشيخ الثاني للكتاب والذي يشارك فيه 27 دار نشر محلية وعربية بالإضافة إلى أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب، مشيرًا إلى أن هناك تخفيضات تصل إلى 50 % على معظم الكتب بالإضافة إلى وجود كتب تراثية متميزة، فضلاً عن تنظيم رحلات لطلاب المدارس من المراحل التعليمية المختلفة الى المعرض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة