الأهلي يقرر فرض غرامات على غير المشاركين فى عمومية اللائحة

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 11:05 م
الأهلي يقرر فرض غرامات على غير المشاركين فى عمومية اللائحة الاهلى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث خالد الدرندلى، أمين صندوق النادى الأهلي، عن أهمية الحوار المجتمعى الذى طرحه مجلس الإدارة على الأعضاء، لمناقشة لائحة النظام الأساسى بالنادى، وتطرق إلى أهم بنودها.

وأكّد الدرندلى أن الهدف الرئيسى من هذا الطرح، هو منح جميع أعضاء الجمعية العمومية حق المشاركة الفاعلة فى كتابة اللائحة، التى ستعرض على الجمعية العمومية غير العادية.

وتحدث الدرندلى عن حقيقة الغرامة الموقّعة على الغائبين عن حضور الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة لائحة النظام الأساسي، والمحدد لها فى الـ28 من سبتمبر الجاري، وأكّد أنه تقرر بالفعل توقيع غرامة من ضمن قيمة تجديد الاشتراكات على غير المشاركين فى الجمعية العمومية غير العادية.

وقال الدرندلي، إن الغرض من فرض الغرامة ليس تحصيلًا للفلوس، ولكن لإعطاء ضوء أحمر بضرورة مشاركة جميع الأعضاء فى كتابة مستقبل ناديهم، واختيار لائحة النظام الأساسي، مشددًا أن المجلس هدفه الرئيسى من بداية طرح اللائحة هو خلق حوار مجتمعى بشأنها، فى إطار من الديمقراطية، لحين حسم التصويت عليها بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية بالنادي.

وكشف أمين صندوق النادى، عن أن حالة الحوار المجتمعى التى أدارها المجلس، فى هذا الشأن، أسفرت عن إلغاء بند من اللائحة فى صيغتها الأولية، وهو بند تعيين عضويْن بمجلس الإدارة، وهو البند الذى تم طرحه فى اللائحة بصيغة تحمل حسن نية، لإعداد كوادر، والاستفادة من كوادر ذات خبرات فى مجلس الإدارة، ولكن تم إلغاؤه لعدم قانونيته؛ بالتوافق مع قانون الرياضة الجديد الذى نص على حق الجمعية العمومية فى الانتخاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة