وزير الطيران يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 03:44 م
وزير الطيران يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية الفريق يونس المصرn وزير الطيران المدنى
كتب احمد مصطفي - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، اليوم، الأحد، يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية فى مجال الطيران المدنى.

 

أكد الفريق يونس المصرى خلال اللقاء أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية وطيدة، حيث أن هناك تعاون مستمر بين البلدين فى مختلف المجالات وبخاصة مجال النقل الجوى مشيداً بدعم ألمانيا لمصر فى مجال التدريب وأمن المطارات، مشيرا إلى أنه قد وضع على قمة أولوياته سلامة وأمن الطيران منذ توليه مسئولية الطيران المدنى.

 

وتناول اللقاء سبل تطوير اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين البلدين بما يسهم فى انتعاش الحركة الجوية بين مصر وألمانيا، كما ناقش المصرى وجيورج اوجه التعاون فى مجالات الطيران المدنى المختلفة وبخاصة الشحن الجوى بين البلدين فى ظل ارتفاع حجم التبادل التجارى بينهما خلال الفترة الماضية.

 

من جانبه اعرب جيورج لوى عن سعادته بالعلاقات المثمرة بين البلدين فى أنشطة الطيران المدنى، وأضاف أن هناك زيادة ملحوظة فى الحركة الجوية السياحية الوافدة على مصر، حيث تستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحى جذاب خاصة إلى شرم الشيخ والغردقة حيث يفضل السائحين الألمان قضاء أجازتهم فى مصر.

 

ITB هذا وتعد ألمانيا من أكثر الدول تنشيطاً للسياحه فى العالم حيث تستضيف بورصة السياحة العالمية

 

التى تقام فى العاصمة الألمانية برلين كل عام والذى يعد من أكبر وأعرق معارض السياحية الدولية.

 

 الجدير بالذكر أن هناك اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين الوطنيتين مصر للطيران والخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا)، كما أن الشركتين اعضاء فى تحالف ستار العالمى والذى يعد أكبر تحالف لشركات الطيران فى العالم.

 

يذكر أن مصر للطيران تسيّر 14 رحلة اسبوعيا بواقع رحلة يومياً إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت بالإضافة إلى خمس رحلات أسبوعياً إلى برلين، كما تسيّر شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، اما شركة لوفتهانزا الألمانية تسير 18 رحلة اسبوعيا إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوى بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة