جيروزاليم بوست: أمريكا حذرت إسرائيل من ضرب مواقع عسكرية إيرانية فى العراق

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 01:39 م
جيروزاليم بوست: أمريكا حذرت إسرائيل من ضرب مواقع عسكرية إيرانية فى العراق ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أن مسئولين أمريكيين حذروا إسرائيل من ضرب العراق، وذلك إثر تهديد وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان بأن الجيش الإسرائيلى يمكن أن يستهدف مواقع عسكرية إيرانية فى العراق.

وقالت الصحيفة- فى تقرير بثته على موقعها الالكترونى اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل منذ عدة أسابيع عدم شن أية ضربات جوية فى العراق؛ وذلك قبل ظهور تقارير تفيد بأن طهران نشرت صواريخ باليستية قادرة على ضرب دول مجاورة.

ووفقًا لتقارير توصلت لها الصحيفة، قال مسئولون أمريكيون لمسئولين فى وزارة الدفاع الإسرائيلية "اتركوا العراق لنا".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى قد ألمح أمس الاثنين إلى أن إسرائيل قد تهاجم قطعا عسكرية إيرانية فى العراق مثلما شنت إسرائيل عشرات الضربات الجوية فى سوريا.

وقال ليبرمان: "نراقب كل ما يحدث فى سوريا وبالنسبة للتهديدات الإيرانية فإننا لا نقصر أنفسنا على الأراضى السورية فحسب"..مؤكدًا أنه سيتم التعامل مع أى تهديد إيرانى أيًا كان مصدره.

وأفادت تقارير نشرت مطلع الأسبوع الجارى بأن إيران نقلت صواريخ باليستية للشيعة فى العراق على مدار عدة أشهر، كما تطور إمكانياتها لتأسيس مرافق لصناعة الصواريخ إضافةً إلى تدريب ميليشيات على استخدام الأسلحة.. حسبما نقلت (جيروزاليم بوست).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة