صور.."أهلا بالعام الدراسى الجديد".. طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال الطلاب

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:53 ص
صور.."أهلا بالعام الدراسى الجديد".. طوارئ بجامعة عين شمس لاستقبال الطلاب بوابات جامعة عين شمس الممغنطة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام تفصلنا عن العام الدراسى الجديد بالجامعات والمدارس، خاصة بعدما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن تحديد موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس ليكون يوم 22 سبتمبر المقبل.

وفى هذا الإطار بدأت جامعة عين شمس، الاستعداد مبكرا للعام الدراسى الجديد 2018-2019 ، بمختلف الكليات ، من خلال الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدرجات والمعامل، ووضعت لافته عريضة على مدخل الحرم الرئيسى للجامعة مكتوب عليها "أهلا طلاب جامعة عين شمس بالعام الحامعى 2018-2019، والانتهاء من أعمال الإصلاحات، وتهيئة استراحات الطلاب بالحرمين الرئيسيين للجامعة.

الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدن

كما استعدت جامعة عين شمس، للعام الدراسى الجديد من خلال الانتهاء من أعمال الصيانة أيضا بالمدن الجامعية، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب المغتربين المقبولين للسكن وتهيئة كافة سبل الراحة لهم.

وعن استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد ، كشف سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية خاصة مع بداية فصل الصيف، وتهيئة وحدة الدفاع المدنى، فضلا عن الانتهاء من صيانة المدرجات والمعامل.

 

تجارب إخلاء وصيانة للأسانسيرات 

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن إدارة السلامة والصحة المهنية بالجامعة أجرت تجارب إخلاء بكلية الطب والمدينة الجامعية ، فضلا عن إجراء أعمال الصيانة بكافة الأسانسيرات بالكليات وحصر المبانى التى ستدخل الصيانة بالمدن الجامعية من خلال لجنة هندسية متخصصة.

وأكد أمين عام جامعة عين شمس، قائلا:" جاهزين للعام الدراسى الجديد"، موضحا أن سيارات التغذية بالكامل دخلت الصيانة لتهيئتها وتجهيزها للعام الدراسى الجديد ، فضلا عقد بروتوكول تعاون مع شركة خاصة لتدريب أفراد الحماية المدنية للتعامل مع الحالات الطارئة .

 

مراجعة طفايات الحريق 

وأشار إلى أنه أيضا يتم مراجعة كافة الطفايات بمختلف الكليات، لافتا إلى أنه سيتم استكمال إصدار الكارنيهات الممغنطة للطلاب، وتزويد عدد من كاميرات المراقبة بالجامعة .

وفى نفس السياق ، أكد الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، أنه تم التأكيد على مختلف الكليات الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمدرجات والمعامل، لافتا إلى أنه سيتم إرسال كشوفات الطلاب الجدد للكليات بمجرد وصولها من مكتب التنسيق.

 

قبول 40 ألف طالب جدد

وأضاف أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم التأكيد على توفير كافة وسائل التهوية بالمدرجات والمعامل، لافتا إلى أنه من المقرر قبول حوالى 40 ألف طالب جدد بالعام الدراسى الجديد.

وأشار أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المدن جاهزة وعلى أتم استعداد لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد للتسكين، ويجرى حاليا الانتهاء من أعمال الصيانة للمبانى وسيتم الإعلان خلال الأسبوع المقبول عن مواعيد فتح باب التقدم للمدن الجامعية وشروط القبول.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، عقد جلسة دورية بجامعة القاهرة برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ود.يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، أسفرت عن تحديد موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس يوم 22 سبتمبر المقبل.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة