علامة جديدة تظهر بتطبيقات الألعاب لمنع الأطفال من إنفاق أموال آبائهم

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 03:00 ص
علامة جديدة تظهر بتطبيقات الألعاب لمنع الأطفال من إنفاق أموال آبائهم العاب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أمل منع الأطفال من التسبب فى دفع آبائهم فواتير ضخمة على الألعاب، ستعرض تطبيقات ألعاب الفيديو مثل Fortnite التى تسمح بالمشتريات داخل اللعبة قريبًا رمزًا للتحذير، وأعلنت  مؤسسة PEGI أن الأيقونة التى تحمل رمز يد تحمل بطاقة ائتمان ستبدأ فى الظهور على الألعاب التى تطلب من المستخدم الدفع للحصول على مزايا معينة.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، تم اتخاذ قرار إضافة الرمز إلى الألعاب، استنادًا إلى نتائج استطلاع حديث قامت به مؤسسة Ipsos، وكشف الاستطلاع أن 40 فى المئة من آباء الأطفال الذين يمارسون الألعاب، أشاروا إلى أن أطفالهم ينفقون المال فى الألعاب دون علمهم.

وما يثير القلق هو أن 2 فى المئة من الآباء لا يراقبون إنفاق أطفالهم على الإطلاق، وقال "سايمون ليتل"، المدير التنفيذى لمؤسسة PEGI: "جعل الوالدين مدركين لوجود عمليات شراء اختيارية فى اللعبة مقدمًا خطوة مهمة".

وسيظهر الرمز الجديد على الألعاب المشتراة فى الألعاب فى نهاية العام، وأضاف ليتل: "بالنسبة إلى أحد الوالدين الذى قد لا يكون على دراية كاملة بألعاب الفيديو، فإن رؤية هذا الوصف البسيط على اللعبة من شأنه أن يؤدى إلى مراقبة الطفل بشكل أكبر أثناء اللعب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة