مصادر برلمانية: انعقاد المجلس لبدء دور الانعقاد الرابع 2 أو 3 أكتوبر

الخميس، 06 سبتمبر 2018 05:19 ص
مصادر برلمانية: انعقاد المجلس لبدء دور الانعقاد الرابع 2 أو 3 أكتوبر مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر داخل مجلس النواب، أن المجلس سيعود للانعقاد لبداية دور الانعقاد الرابع خلال يومى 2 أو 3 من شهر أكتوبر المقبل، بدعوة من رئيس الجمهورية.

 

وقالت مصادر بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن المجلس بحكم الدستور يبدأ دور الانعقاد العادى السنوى فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر قبل يوم الخميس الأول من الشهر نفسه، وسيكون يوم 2 أكتوبر موافق يوم الثلاثاء، و3 أكتوبر يوافق يوم الأربعاء، والخميس الأول من أكتوبر سيوافق تاريخ 4 أكتوبر، وبالتالى سيكون المجلس مضطرًا للانعقاد خلال أيام الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء (1، 2، 3) أكتوبر.

 

وتنص المادة 115 من الدستور، على أن:

يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أصدر القرار رقم 350 لسنة 2018، بفض دور الانعقاد العادى الثالث للفصل التشريعى الأول لمجلس النواب، اعتباراً من يوم الخميس 13 من ذى القعدة سنة 1439 هجرية، الموافق 26 من يوليو سنة 2018 ميلادية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة