بورصة الكويت تعلن عن إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة

الأحد، 13 يناير 2019 03:04 م
بورصة الكويت تعلن عن إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة بورصة الكويت
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت بورصة الكويت، عن إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة وفقاً لأحكام قواعد البورصة، والتى جاء أبرزها انتقال سهمى "هيومن سوفت" و"القرين" للسوق الأول.
 
وبناءً على تلك المراجعة السنوية، بحسب بيان لبورصة الكويتية اليوم الأحد، تم انتقال شركتين مدرجتين من السوق الرئيسى إلى السوق الأول، وذلك لانطباق معايير السوق الأول عليهما، وهما شركتى القرين لصناعة الكيماويات البترولية وهيومن سوفت، وسيتم تطبيق هذا الانتقال سيتم اعتباراً من يوم الأحد 10 فبراير المقبل.
 
وقررت البورصة بناءً على عملية المراجعة، عدم انتقال أى شركة مدرجة من السوق الأول إلى السوق الرئيسي، علما بأن مجموعة جى إف إتش المالية قد أخلت بالالتزامات المستمرة للسيولة بالسوق الأول، وقد منحت فترة سنة لتوفيق أوضاعها على أن تبقى خلال هذه الفترة فى هذا السوق.
 
كما قررت البورصة عدم انتقال أى شركة مدرجة بالسوق الرئيسى إلى سوق المزادات، وذلك بناءً على قرار بورصة الكويت وموافقة هيئة أسواق المال بتمديد الفترة الانتقالية الممنوحة للشركات المنطبق عليها هذه المعايير لمدة سنة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2019.
ويُشترط فى الشركات المرشحة للانتقال إلى من "الرئيسي" إلى "الأول" أن تكون القيمة العادلة للأسهم غير المملوكة للمسيطر على الشركة تعادل 45 مليون دينار (سائلة) على الأقل، وتُحدد القيمة العادلة للسهم من قبل مقوم أصول مرخص من قبل "هيئة الأسواق".
 
كما ينبغى ألا يقل عدد مساهمى الشركة عن 450 مساهماً بشرط أن يمتلك كل منهم أسهماً لا تقل قيمتها عن 10 آلاف دينار، وذلك حسب القيمة العادلة للسهم المحددة من قبل المقوم.
 
وتقوم البورصة الكويتية بإدراج الشركات فى السوق الأول بمجرد استيفائها متطلبات هذا السوق، وذلك عند إجراء المراجعة السنوية، فيما يجوز للشركة أن تطلب بقاءها فى السوق المدرجة به وعدم تأهيلها للسوق الأول حتى فى حال استيفائها المتطلبات كافة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة