في إطار تنشيط السياحة لمسار العائلة المقدسة

صور.. رئيس هيئة قضايا الدولة يزور دير السيدة العذراء المحرق بأسيوط

الثلاثاء، 22 يناير 2019 04:53 م
صور.. رئيس هيئة قضايا الدولة يزور دير السيدة العذراء المحرق بأسيوط رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، يرافقه المستشار محمد عبداللطيف رئيس قطاع الأمانة العامة، والمستشار أحمد خليفة رئيس نادى مستشاري قضايا الدولة، والمستشار طارق عزيز، دير السيدة العذراء "دير المحرق" بمركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط، وذلك في إطار دعم السياحة الدينية بعد مباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، أيقونة مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.
 
وأجري رئيس هيئة قضايا الدولة، جولة داخل الدير المحرق للتعرف علي المكان الذي احتمت بداخلة العائلة المقدسة، أثناء هروبها من فلسطين للاختفاء من بطش الملك هِيرودُس، والذى كان يسعى لقتل السيد المسيح.
 
ومن حانبه استعرض الراهب القمص فيلوكسينوس المحرقى، نبذه عن تاريخ الدير السيدة العذراء المحرق، وأن العائلة المقدسة مكثت بهذا المكان فترة زمنية  تقدر 6 أشهر و10 آيام، وهي أطول مدة قضتها العائلة المقدسة في مصر، كما إن الدير المحرق يضم بداخله الكنيسة الأثرية وكما يوجد بداخله هيكل المذبح الحجري، فضلا عن وجود الحصن الأثري والذي يرجع إلي القرنين السادس أو السابع الميلاديين والذي بني لحماية الرهبان قديما من الرومان.
 
جدير بالذكر، أن المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، قاما بوضع حجر الأساس لنادى هيئة قضايا الدولة بأسيوط الجديدة.
 
وقال المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، إن وضع حجر أساس النادي بأسيوط، يأتي في إطار الحرص علي إقامة أندية للهيئة بجميع المحافظات، وتأكيدا على دور الهيئة في الدفاع عن المال العام، وخاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق  (1)
رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق

رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق  (2)
رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق

رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق  (3)
رئيس قضايا الدولة يزور الدير المحرق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة