"الوقاية خير من العلاج".. البرلمان يدعم حملة الرئيس لتوعية المقبلات على الإنجاب.. "صحة" النواب: ضرورية لتهيئة المرأة صحيا وبدنيا لتأتى بطفل سليم.. لجنة الإعلام: الصحافة والتليفزيون عليهم دور كبير بالإعلانات

الأحد، 27 يناير 2019 06:30 ص
"الوقاية خير من العلاج".. البرلمان يدعم حملة الرئيس لتوعية المقبلات على الإنجاب.. "صحة" النواب: ضرورية لتهيئة المرأة صحيا وبدنيا لتأتى بطفل سليم.. لجنة الإعلام: الصحافة والتليفزيون عليهم دور كبير بالإعلانات البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نواب البرلمان، دعمهم للحملة التى طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتجهيز السيدات المقبلات على الإنجاب من الناحية الصحية والبدنية وعمل التوعية الصحية للمقبلات على الإنجاب من جميع وسائل الإعلام والمسجد والكنيسة.

وفى هذا الإطار، أشاد النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار، بحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعداد حملة لتجهيز السيدات المقبلات على الإنجاب من الناحية الصحية والبدنية بالتوعية، مشيرا إلى أنها حملة رائعة، ويدعمها البرلمان.

وقال أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس يؤكد من خلال هذه الحملة أن الوقاية خير من العلاج، وأن هناك ضرورة لتهيئة المرأة صحيا وبدنيا كى تأتى بطفل سليم، بدلا من الأزمات التى تواجهها السيدات اللاتى يقبلن على الإنجاب.

 

ولفت أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن هذه المبادرة هى مشاركة من قبل الدولة للمواطنين للتوعية بضرورة الحفاظ على صحتهم، مطالبا مؤسسات الإعلام والمسجد والكنيسة بسرعة الاستجابة لهذه المبادرة.

وفى ذات الإطار، أشار النائب سامى رمضان، إلى أن هذه الحملة التى دعا لها الرئيس تؤكد مدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بصحة المواطنين المصريين، حيث تأتى هذه المبادرة بعد مبادرات 100 مليون صحة للمصريين للكشف عن فيروس سى، بجانب مبادرة نور حياة للكشف عن ضعف الإبصار.

ولفت النائب سامى رمضان ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الرئيس قريب من هموم المواطن ويطلق مبادرات تسعى لخدمتهم، والحفاظ على صحتهم، فالرئيس لم يكتف فقط بالمشاريع العملاقة التى يتم افتتاحها بشكل مستمر، ولكن أيضا بتطوير القطاع الصحى ومشاركة الدولة هموم المواطنين.

النائب سامى رمضان
النائب سامى رمضان

 

وأوضح النائب سامى رمضان، أن هذه المبادرة ستضمن الحفاظ على صحة المرأة قبل الإنجاب، وبالتالى تضمن خروج جنين مكتمل، بدلا من الحالات التى نراها من عدم اكتمال الجنين بسبب عدم وعى المرأة المقبلة على الإنسان بكيفية الحفاظ على صحتها.

وفى ذات الإطار، أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، تبنى البرلمان لهذه المبادرة، وضرورة دعم الإعلام المصرى لهذه المبادرة سواء عبر إعلانات تبث عبر الراديو أو التليفزيون أو الصحافة المقروءة تتضمن إرشادات بطرق حفاظ المرأة المقبلة على الإنجاب على صحتها.

وقال أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن وسائل الإعلام لها دور كبير فى حملات التوعية، وخاصة أنها الأكثر انتشارا، بجانب ضرورة مشاركة دور العبادة فى نشر تلك التوعية، بحيث نضمن وصولها إلى جميع السيدات المقبلات على الإنجاب، ويمكن أيضا لإعلانات الطرق والإعلانات التى يتم إلصاقها فى المواصلات أن يكون لها دور فى نشر الإرشادات الخاصة بكيفية حفاظ المرأة المقبلة على الإنجاب على صحتها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالب بإعداد حملة لتجهيز السيدات المقبلات على الإنجاب من الناحية الصحية والبدنية وعمل بالتوعية الصحية للمقبلات على الإنجاب من جميع وسائل الإعلام والمسجد والكنيسة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة