3مواجهات فردية تشعل قمة مانشستر سيتى ضد ليفربول بالدورى الإنجليزى الليلة.. دانيلو فى مهمة إيقاف خطورة محمد صلاح.. صراع برازيلى بين فيرمينو وفيرناندينيو..وفان ديك يسعى لإبطال مفعول أجويرو للحفاظ على نظافة الشباك

الخميس، 03 يناير 2019 03:18 م
3مواجهات فردية تشعل قمة مانشستر سيتى ضد ليفربول بالدورى الإنجليزى الليلة.. دانيلو فى مهمة إيقاف خطورة محمد صلاح.. صراع برازيلى بين فيرمينو وفيرناندينيو..وفان ديك يسعى لإبطال مفعول أجويرو للحفاظ على نظافة الشباك محمد صلاح ودانيلو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

سلط نادى ليفربول، عبر موقعه الرسمى، الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى مانشستر سيتى وليفربول الذى يضم النجم المصرى محمد صلاح المحدد له العاشرة مساء اليوم، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 54 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على مانشستر سيتى صاحب المركز الثالث، و6 نقاط عن توتنهام الوصيف.

وحقق الفريقان الفوز فى الجولة الماضية واكتسح ضيفه أرسنال بنتيجة 5 ـ 1، بينما فاز مانشستر سيتى على ساوثهامبتون بنتيجة 3 ـ 1.

وتشهد مباراة مانشستر سيتى وليفربول 3 مواجهات فردية داخل أرض الملعب، سلط نادى ليفربول الضوء عليها عبر موقعه الرسمى..

 

محمد صلاح ضد دانيلو

 

منذ إصابة بينجامين ميندى فى شهر نوفمبر حاول مانشستر سيتى تجربة العديد من اللاعبين فى مركز الظهير الأيسر، وشغل هذا المركز مؤخرًا كل من فابيان ديلف لاعب الوسط، ولاعب الجناح الهجومى أوليكساندر زينشينكو، ولكن ربما يعتمد جوارديولا على البرازيلى دانيلو فى مباراة اليوم.

اللاعب البرازيلى، الذى يبلغ من العُمر 27 عامًا، ليس غريبًا على مركز الظهير الأيسر، فلقد لعب فى هذا المركز مع مانشستر سيتى فى مباريات عديدة خلال الموسم الماضى، كما شغل نفس المركز فى بعض المناسبات خلال فترته مع ناديه السابق ريال مدريد.

محمد صلاح ودانيلو
محمد صلاح ودانيلو

ويلعب الدولى البرازيلى بقدمه اليُمنى، وهو ما قد يساعد جوارديولا بشكل كبير فى وضع خطّته، فوجود ظهير أيسر يلعب بقدمه اليُمنى سيشكّل نقطة قوة لمحاولة تعطيل محمد صلاح الذى يميل للدخول إلى عمق الملعب من الناحية اليمنى مُستخدمًا قدمه اليُسرى.

أيًا من سيلعب فى هذا المركز الليلة بالتأكيد ستكون أمامه مهمة صعبة، فالنجم المصرى محمد صلاح هو هداف ليفربول هذا الموسم واعتاد إحراز الأهداف فى هذا النوع من المواجهات.

وكان محمد صلاح قد أحرز 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين فى آخر 4 مواجهات له ضد مانشستر سيتى، واستطاع هز الشباك 7 مرات فى آخر 6 مباريات له بقميص ليفربول.

 

فيرناندينيو ضد فيرمينو

 

المواجهة بين هذين اللاعبين بالتأكيد ستكون مثيرة، حسبما ذكر نادى ليفربول عبر موقعه الرسمى، قائلا، "يدخل فيرمينو المباراة بعد إحرازه "هاتريك" فى المواجهة التى جمعت فريقه بأرسنال السبت الماضى وحقق فيها ليفربول الفوز بنتيجة 5-1 ليُصبح بذلك أكثر اللاعبين البرازيليين تسجيلًا للأهداف فى تاريخ الدورى برصيد 43 هدفًا، بينما أثبت فيرناندينيو البالغ من العمر 33 عامًا أنه لا بديل عنه فى مركز لاعب الوسط الدفاعى فى مانشستر سيتى".

فيرمينو وفيرناندينيو
فيرمينو وفيرناندينيو

وأضاف موقع ليفربول، "يمر فيرمينو البالغ من العمر 27 عامًا الآن بفترة من التألق، وهو يحل ثانيًا بعد محمد صلاح فى عدد التمريرات الحاسمة خلال عام 2018 وثالثًا فى ترتيب هدافى الفريق، كما يحتل المركز الثالث فى عدد مرات استخلاص الكرة والصراعات الفردية خلال نفس العام، ولا يتمتع عدد كبير من المهاجمين بهذا التنوع فى المهام، وهذه القُدرة الدفاعية العالية التى يتمتع بها فيرمينو من شأنها أن تساعده فى مضايقة فيرناندينو، الذى يشكّل نقطة انطلاق هجمات مانشستر سيتى، وتعطيل الهجمات فى المواقف التى لا يمتلك فيها ليفربول الكرة".

 

فان ديك ضد أجويرو

 

ثالث المواجهات الفردية التى ستشهدها مباراة ليفربول ومانشستر سيتى تجمع بين المدافع الهولندى فيرجيل فان ديك والمهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو.

وعن تلك المواجهة قال نادى ليفربول عبر موقعه الرسمى، "يُعتبر فيرجيل فان ديك أحد الأعمدة الرئيسية فى خط دفاع ليفربول، والذى استقبل 8 أهداف فقط فى البريميرليج حتى الآن، واستطاع سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى هز شباك ليفربول فى الست مواجهات التى جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد، لذا نحن على موعد مع مواجهة من نوع خاص".

فان ديك وأجويرو
فان ديك وأجويرو

وأضاف "لا يتوقع أن يشكل أجويرو تهديدًا لليفربول فى الصراعات الهوائية نظرًا لقِصر قامته، ولكنه بالتأكيد سيسبب المتاعب لليفربول بمهارته وسرعته وتحكّمه فى الكرة، وهو الذى نجح فى تسجيل 9 أهداف و5 تمريرات حاسمة حتى الآن".

تابع، "فان ديك ليس من المدافعين الذين يعتمدون على قوتهم البدنية فقط، فهو يتحكّم بالكرة بكل أريحية متصدرًا قائمة الفريق فى عدد التمريرات بمعدّل 74.7 تمريرة فى المباراة الواحدة،  ويستطيع قراءة اللعب بشكل ممتاز، فان ديك سيكون فى الموعد أيضًا إذا دعته الحاجة للركض بسرعة، فاللاعب الدولى الهولندى يستطيع الركض بسرعة 34.61 كيلو متر فى الساعة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة