تزايد الرفض والانتقادات بين الجمهوريين لسياسات دونالد ترامب الخارجية

الأربعاء، 30 يناير 2019 12:39 م
تزايد الرفض والانتقادات بين الجمهوريين لسياسات دونالد ترامب الخارجية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن طيلة أكثر من عامين لإدارته، طالما ظهر الانقسام بين الرئيس دونالد ترامب والحزب الجمهورى، وفى الأيام الأخيرة الماضية، كان مستشارى الرئيس وحلفاؤه يضغطون متحدين رؤيته للعالم ووصفه لمشاكله.

 

وتوضح الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أن السخط المتزايد بين صقور الأمن القومى الجمهوريين أصبح أكثر وضوحا، أمس الثلاثاء، عندما عندما قام السناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ، وربما أهم شريك لترامب فى الكونجرس، بتوبيخ الرئيس فعليًا عن طريق إدخال إجراء يدين "انسحابًا متسرعًا" للقوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان.

 

جاء رفض السيناتور، فى اليوم نفسه، الذى قدم فيه رؤساء الاستخبارات فى إدارة ترامب، بقيادة دان كوتس، السيتاتور الجمهورى السابق، تقييمًا مختلفًا بشكل جذرى عن ذلك الذى لترامب، بشأن التهديدات الدولية التى تواجه الولايات المتحدة.

 

وحذر رؤساء الاستخبارات الأمريكية من جهود روسية جديدة للتدخل فى الانتخابات الأمريكية، وتوقعوا أن كوريا الشمالية لن توافق أبداً على التخلى عن أسلحتها النووية، وأوضحت أن داعش لا يزال يخطط لشن هجمات فى جميع أنحاء العالم. فى حين لم يشروا إلى الأولوية الأمنية العليا لبناء جدار على طول الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة مع المكسيك.

 

قبل ما يقرب من أسبوعين، صوت أكثر من ثلثى أعضاء مجلس النواب الجمهوريين على رفض خطوة إدارة ترامب لتخفيف العقوبات على الشركات الروسية المرتبطة بأوليج فيدرالكا، رجل الأعمال المقرب من الرئيس الروسى. وفى الأسبوع الماضى، صوت عدد أكبر من الجمهوريين فى مجلس النواب لصالح منع ترامب من الانسحاب من منظمة حلف شمال الأطلنطي "الناتو"، حيث اقترح بشكل خاص على مساعدين  الانسحاب، عدة مرات فى العام الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة