خبراء الكرة يكشفون دور الصفقات الجديدة للأهلى أمام بيراميدز.. ربيع ياسين وطعيمة يؤكدون:رمضان صبحى ورقة رابحة وطريقة الفريق لن تتغير.. عبد الحميد:ملايين الصفقات الجديدة تخلق الأزمات.. والسولية الحل لإيقاف الدبور

الجمعة، 04 يناير 2019 08:00 ص
خبراء الكرة يكشفون دور الصفقات الجديدة للأهلى أمام بيراميدز.. ربيع ياسين وطعيمة يؤكدون:رمضان صبحى ورقة رابحة وطريقة الفريق لن تتغير.. عبد الحميد:ملايين الصفقات الجديدة تخلق الأزمات.. والسولية الحل لإيقاف الدبور الاهلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل تعاقد الأهلى وبيراميدز  مع عدد من الصفقات الجديدة خلال ميركاتو الشتاء ، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة المقرر لها السادسة من مساء اليوم الجمعة ، تظل الوجوه الجديدة بالفريق الأحمر حائرة من حيث المشاركة فى المباراة من عدمه .

 وهناك سؤال يطرح نفسه كيف يحل الأهلى أزمة الدفاع فى الفريق؟ ، و ما الطرق التى يتبعها لاعبى الفريق الاحمر لإيقاف خطورة كينو  المقطورة البرازيلية.

استطلع اليوم السابع رأى خبراء الكرة من نجوم الأهلى السابقين ، لوضع حلول لأزمة الدفاع فى الاهلى و كذلك طرق السيطرة على سرعة كينو لاعب الفريق المنافس فى الملعب.

ربيع ياسين

أكد  ربيع ياسين نجم الأهلى السابق والمدير الفنى الحالى لمنتخب الشباب أن تشكيل الفريق امام بيراميدز فى اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة يتوقف على حالة كل لاعب من الصفقات الجديدة ، فقد يكون رمضان صبحى ورقة رابحة فى أى وقت خلال المباراة ، إلا ان جيرالدو يحتاج إلى وقت للانسجام مع باقى اللاعبين .

وأضاف ياسين أن لاسارتى يحتاج إلى الدفع بلاعبان أمام قلب الدفاع ، وأن يقوم أحد اللاعبين بدور حسام عاشور بأن يدافع خلال التسعون دقيقة ، حتى يتم عمل موازنة بين الدفاع والهجوم ، فالطريقة التى يلعب بها الأهلى لن تتغير لأنه تجلب له المكسب فى المباريات وهى 4/2/3/1 .

وعن خطورة كينو لاعب فريق بيراميدز كشف نجم مونديال 90 أن الاهلى يستطيع إيقاف خطورة فريق بأكمله وليس لاعب واحد فقط فالأهلى يمتلك التنويع و الخطط والبدائل بما يجعله قادر على إيقاف فريق بأكمله .

 

جمال عبد الحميد 

 ويختلف معه جمال عبد الحميد نجم الاهلى السابق، والذى يرى أن الصفقات الجديدة فى الاهلى ستخلق الأزمات بسبب الملايين التى تم دفعها لضم هؤلاء اللاعبين ، مقارنة بالأموال التى يحصل عليها اللاعبين الأساسيين بالفريق رغم أن اللاعبين الجدد على قدر على من المستوى الفنى ، لذلك يتوجب على الصفقات الجديدة أن تظهر وتشارك مع الفريق أمام بيراميدز ، خاصة وأنها صفقات جيدة.

وأضاف عبد الحميد أن أزمة النادى الأهلى فى اللاعبين وليس المدربين ، فى ظل غياب التجانس بينهم ، بالإضافة إلى اقتصار الخبرة على وليد سليمان فقط .

واقترح عبدالحميد لحل أزمة الدفاع أن يتم الاستعانة بمحمد هانى الذى يتفوق فى مركز " المساك " بجانب سعد سمير فى الدفاع لابد أن يتم تجهيزه جيدا .

وفيما يخص تألق البرازيلى كينو فالأهلى  لديه عمرو السولية الذى يتمكن من السيطرة على لاعب بيراميدز ، الذى يٌعد أفضل اللاعبين خاصة وأنه يشبه الدبور فى الملعب ، وقدم نجم المنتخب السابق اقتراحا وهو اللعب بطريقة فريق الداخلية ، للسيطرة على سرعات فريق بيراميدز ، والحد من خطورته خلال المباراة .

عادل طعيمة

ويتفق معه عادل طعيمة  نجم القلعة الحمراء ، الذى يرى أن لاسارتى سيقوم بمشاركة عنصر او عنصرين مثل رمضان صبحى و محمد محمود ، إذا قام بدراسة الفريق وكون فكرة عن كل لاعب بالقلعة الحمراء .

وأضاف طعيمة أن أزمة الدفاع فى الأهلى يمكن أن يتم التغلب عليها عن طريق بدء المباراة بوليد سليمان ومؤمن زكريا ، خاصة وان المشكلة فى قلبى الدفاع ، يمكن أن يعتمد المدير الفنى على محمد هانى ومعه ايمن أِشرف ، فى ظل امتلاك بيراميدز لمهاجمين مميزين ، فضلا عن البرازيلى كينو .

ويستطيع لاسارتى الحد من خطورة كينو بوجود أحمد الشيخ لتأمين كريم نيدفيد ، بالإضافة إلى وجود عمرو السولية فى وسط الملعب ، ليكمل وليد سليمان سيطرة الأهلى على الملعب مع على معلول .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة