سنغافورة واليابان فى المقدمة.. تعرف على أقوى جوازات سفر حول العالم

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 06:25 م
سنغافورة واليابان فى المقدمة.. تعرف على أقوى جوازات سفر حول العالم مطار فى سنغافورة ـ أرشيفية
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت دولتا سنغافورة واليابان مؤشر "هينلى" الذى يقيس بشكل دورى قوة جوازات السفر لكل دولة حول العالم، وذلك بحسب ما نشره موقع "CNN" الأمريكى فى تقرير له الأربعاء، حيث باستطاعة جوازى سفر الدولتين الوصول إلى 190 دولة حول العالم دون تأشيرة.

وبحسب التقرير، جاءت فى المرتبة الثانية كوريا الجنوبية وتليها ألمانيا وفنلندا حيث يتاح لكل منهم إمكانية دخول 188 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

واستفادت فنلندا مما قامت به باكستان من تغييرات بشأن الشروط التعسفية التى تتطلبها للحصول على التأشيرة وتتيح الآن لمواطنيها الدخول إلى أكثر من 50 دولة من ضمنهم اليابان، أسبانيا، سويسرا والإمارات العربية المتحدة.

وذكر التقرير أن كلاً من الدنمارك، إيطاليا ولوكسمبرج المركز الثالث من البلاد الاوروبية حيث يوفر لحاملى هذه الجوازات إمكانية الدخول إلى 187 دولة بدون الحصول المسبق على تأشيرة أو يحصلون عليها عند الوصول لوجهتهم، بينما جاء كل من فرنسا وأسبانيا والسويد فى المركز الرابع بإمكانية الدخول إلى 186 دولة.

كان تصنيف كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية الأول عام 2014 وفقا للتقرير ولكن كلا منهما قد وصل إلى المرتبة السادسة نتيجة للمشكلات السياسية والاقتصادية التى تواجهها كل منهما خاصة ازمة البريكست الدائرة فى المملكة المتحدة.

وتواصل دولة الإمارات صعودها إلى قائمة أول 20 دولة حيث وصلت إلى المركز الـ15.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة