صحيفة أمريكية: واشنطن توافق على بيع صواريخ جديدة لأوكرانيا لردع روسيا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 11:18 ص
صحيفة أمريكية: واشنطن توافق على بيع صواريخ جديدة لأوكرانيا لردع روسيا صواريخ ـ صورة أرشيفية
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع 150 صاروخًا ومنظومتى جافلين المضادة للدبابات إلى أوكرانيا مقابل 39 مليون دولار للمساعدة فى ردع روسيا، وذلك بعد أيام فقط من إثارة هذا الطلب الذى لعب دورًا فى بدء التحقيق فى قضية عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن الموافقة، لم يتم الإعلان عنها بعد ولكن أكدها عضو بلجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، تأتى وسط مخاوف من أن ترامب قام بمنع مساعدات عسكرية منفصلة عن كييف هذا الصيف فى محاولة لإجبار الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى على التحقيق مع جو بايدن نائب الرئيس السابق المرشح الديمقراطى المحتمل فى انتخابات عام 2020 وابنه هانتر.

وطلب زيلينسكى من ترامب الحصول على الصواريخ خلال مكالمة هاتفية فى 25 يوليو الماضى، والتى استجاب لها الرئيس وكرر طلبه لأوكرانيا بالتحقيق مع منافسه السياسى.

وتابعت الصحيفة أن الاتصال الهاتفى جاء بعد أسبوع من إصدار ترامب أوامره للبنتاجون ووزارة الخارجية بوقف كل المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الوزارة لن "تعلق على أو تؤكد الصفقات الدفاعية المحتملة حتى يتم إخطارها رسميًا للكونجرس، ويملك الكونجرس خلال 30 يومًا حق الاعتراض بمجرد تلقيه إخطارًا رسميًا."

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة