صور..العدل تنظم ندوة تثقيفية عن حقوق الأطفال ذوى الاحتياجات بالعدالة الجنائية

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:57 م
صور..العدل تنظم ندوة تثقيفية عن حقوق الأطفال ذوى الاحتياجات بالعدالة الجنائية جانب من الندوة
كتب ــ إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، ندوة تثقيفية حول حقوق الأطفال ذوي الإعاقة في مجال العدالة الجنائية للقضاة ورؤساء المحاكم، وكذلك مجموعة من ضباط الادارة العامة لرعاية الأحداث، وبعض المتخصصين من الإدارات ذات الصلة بوزارة التضامن.
 
جاء ذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل والمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، وتحت رعاية المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.
 
 افتتحت المستشارة سوزان عبد الرحمن مساعد وزير العدل لحقوق الانسان والمرأة والطفل بالنيابة عن وزير العدل، الندوة التثقيفية بحضور الدكتور اشرف مرعي الامين العام للمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة،  وساجي توماس ممثل صندوق الامم المتحدة للطفولة يونيسيف بمصر.
 
وناقشت الندوة عدة موضوعات  متنوعة بشأن حقوق الاطفال ذوي الاعاقة في مجال العدالة الجنائية وفقا للاتفاقيات الدولية المنضمة لها مصر والقوانين الوطنية، والاجراءات المتخذة لرفع مستوي الوعي بشأن هذه الحقوق، وذلك بغرض التوصل الى التوصيات الملائمة في شأن كيفية التعامل مع ثمة معوقات تصادف تطبيق هذه النصوص في الواقع العملى، هذا وقد شارك في الندوة عدد من ممثلي بعض الجمعيات الأهلية المعنية بشئون ذوي الاعاقة، وادارة طب المراهقين بالإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.
 
جدير بالذكر، أن هذه الندوة التثقيفية تأتي في اطار البروتوكول الموقع بين وزارة العدل والمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، والذي يدعم منظومة العدالة الناجزة لتشمل جميع المواطنين من ذوى الإعاقة، وذلك تعزيزا لقيم العدالة والمساوة ونشر الوعى بها وضمان ممارستها.
 
 
العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة (1)
العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة 

العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة (2)
جانب من الندوة التثقيفية لذوى الاعاقة 

العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة (3)
العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة 

العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة (4)
العدل تنظم ندوة تثقيفية مع القومى لذوى الاعاقة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة