فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض جهود الدولة فى مواجهة الطقس السيئ

السبت، 26 أكتوبر 2019 10:46 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض جهود الدولة فى مواجهة الطقس السيئ الطقس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز" جهود الدولة المصرية فى مواجهة الطقس السئ، حيث تضمنت تحذير هيئة الأرصاد الجوية بشكل مبكر وبمعلومات وافية عن موجة الطقس السيئ الذى ستضرب البلاد، كما كلف مجلس الوزراء المسئولين فى المدن الساحلية والدلتا وشمال ووسط سيناء برفع حالة الطوارئ.

وتضمنت الجهود أيضا تكليف مجلس الوزراء بتركيز معدات الطوارئ فى المناطق الأكثر تأثرا بموجة الطقس، كما وفرت الحكومة فرق التدخل السريع بمختلف المحافظات بالتنسيق مع مختلف الأجهزة، وتابع المحافظون الجهود الميدانية لرفع المياة  من الشوارع وفتح الطرق بمختلف المناطق.

ومن بين الجهود قرار عدد من المحافظين تأجيل الدراسة حرصا على سلامة وأمن الطلاب لحين استقرار الأحوال الجوية، بجانب توفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الميدانى، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة المعنية ووضع جميع المعدات فى حالة تأهب قصوى للتعامل مع أحداث غير متوقعة.

وشملت الجهود التنسيق بين كافة الجهات والقوات المسلحة وإدارات المرور بالمحافظات، بالإضافة إلى إلغاء الإجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستعداد للأفراد والعاملين على المعدات فى حالة الطوارئ، وتكليف وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بإصدار تقرير متابعة كل ساعتين.

وتضمنت الجهود انعقاد غرفة الأزمات بمجلس الوزراء على مدار الساعة بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الطوارئ، كما ناشد مجلس الوزراء المواطنين التزام المنازل يوم السبت إلا فى حالات الضرورة القصوى وحذر من التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء أو اسفل البلكونات القديمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة