تعرف على أبرز 5 قصص بالفضاء فى أسبوع

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 09:00 ص
تعرف على أبرز 5 قصص بالفضاء فى أسبوع صاروخ - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقع العديد من الأحداث الفضائية كل يوم، ونرصدها فيما يلى أبرز الأخبار التى نقلت إلينا على كوكب الأرض هذا الأسبوع، وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى.

1- اصطدام كوكب بعيد خارج المجموعة الشمسية

قد توفر علامات الغبار الدافئ في نظام النجوم البعيدة عن المجموعة الشمسية للعلماء فرصة نادرة لدراسة تصادم الكواكب في وقت متأخر من تطور الكواكب، كما تظهر أيضًا التغييرات في نطاق زمني قصير لبضع سنوات، وقد تم رصد بعضها يشير إلى اصطدام كبير قد حدث خارج المجموعة الشمسية.

2- اليابان تتعاون مع الهند في مهمة قمرية

أعلن ممثل من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) أن طوكيو قد تتعاون مع الهند في مهمة قمرية، كما وقعت اليابان بالفعل كشريك لبرنامج أرتميس التابع لناسا، بهدف إعادة البشر إلى القمر بحلول عام 2024.

3- تعيين قائد جديد لرحلات الفضاء بناسا

سيعمل دوجلاس لوفرو كقائد جديد لناسا لمديرية مهمة الاستكشاف والعمليات البشرية، حيث أعلن مدير ناسا جيم بريدنشتاين القرار الأسبوع الماضي. 

4- إرسال جهاز إعادة تدوير البلاستيك إلى الفضاء

سترسل شركة Made In Space طابعة تجارية ثلاثية الأبعاد تسمى Plastic Recycler إلى محطة الفضاء الدولية، حيث تم إنشاء الابتكار لاستكمال دورة حياة الاستدامة البلاستيكية، مما يسمح لرواد الفضاء بتحويل التغليف والقمامة البلاستيكية إلى مواد وسيطة لإعادة استخدامها بواسطة الطابعة.

5- بيزوس يعلن عن فريق مهمة الهبوط على سطح القمر

أعلن جيف بيزوس مؤسس Blue Origin أن ثلاث شركات مخضرمة فى مجال الطيران، درابر ولوكهيد مارتن ونورثروب جرومان، ستنضم إلى عرض الشركة لبناء مركبة فضائية على سطح القمر لمشروع أرتيميس التابع لناسا، وذلك خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية السبعين في واشنطن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة