هيثم الحاج على: نشارك فى معرض الكويت الدولى للكتاب بالتبادل المجانى

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 08:00 م
 هيثم الحاج على: نشارك فى معرض الكويت الدولى للكتاب بالتبادل المجانى الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن الهيئة تشارك فى معرض الكويت الدولى للكتاب، المقرر انطلاقه غداً، بمشاركة 30 دولة و488 دار نشر.

 وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"،  المشاركة فى المعارض العربية تأتى عن طريق التبادل المجانى للأجنحة، لذا نحصل على جناح مصر في دولة الكويت مجاناً، وتحصل دول الكويت على جناحها في معرض القاهرة الدولى للكتاب مجاناً.

 ويشار إلى أنه تم اختيار المملكة المتحدة كأول ضيف شرف فى معرض الكويت الدولى للكتاب بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما على علاقات الصداقة بين الكويت والمملكة المتحدة.

 ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الفعاليات الثقافية، كما يتضمن جناحا خاصا بالطفل.

 ويشار إلى أن معرض الكويت يقدم ما يقرب من 500 ألف عنوان، منها 13 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019، وذلك بهدف الإثراء الأدبى والثقافى والمعرفى بين الناشر والقارئ إضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية لصناعة الكتاب محليا وعربيا.

جدير بالذكر، أن معرض الكويت الدولى للكتاب ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب، إذ انطلق فى الأول من نوفمبر عام 1975.

ويتضمن البرنامج الثقافي المقام في المقهى الثقافي محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وورش عمل وعروضا مرئية بالإضافة إلى مشاركة الكثير من مؤسسات النفع العام ونوادي القراءة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة