"صائدة المسنين".. سيدة تستولى على أموال كبار السن بعد إيهامهم بالمساعدة لسحب أموالهم بالفيزا والحصول على الرقم السرى بالسلام.. وكاميرات المراقبة تكشف لغز الجريمة.. والأمن يكثف جهوده لضبطها.. فيديو وصور

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 12:30 م
"صائدة المسنين".. سيدة تستولى على أموال كبار السن بعد إيهامهم بالمساعدة لسحب أموالهم بالفيزا والحصول على الرقم السرى بالسلام.. وكاميرات المراقبة تكشف لغز الجريمة.. والأمن يكثف جهوده لضبطها.. فيديو وصور صرف المعاشات
كتب ــ أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة غريبة، شهدتها مدينة السلام، استمراراً لظواهر العنف والسرقة التى شهدتها المدينة مؤخراً، إلا أن عمليات النصب والاستيلاء على أموال المواطنين، أخذت منعطفاً آخر، تفجرها هذه القصة.

القصة بدأت بتعرض أكثر من "مسن" لسرقة كارت الفيزا الخاص به، واكتشافه فيما بعد بسرقة أموال المعاشات الخاصة به، والأموال الموجودة داخل الحساب الخاص به بالبنك، لم يأت فى بال هؤلاء تعرضهم للسرقة إلا بعد مرجعة كاميرات المراقبة والتأكد من وجود وسيلة سرقة جديدة هذه المرة تستخدمها سيدة ثلاثنية بمدينة السلام.

بداية القصة كانت بتوجه المواطن "عصام.إ" لسحب معاشه الخاص بمكينة أحد البنوك بمدينة السلام، ونظراً لعدم علمه بطريقة السحب عبر "الفيزا" الخاصة به، اقترحت عليه إحدى السيدات المتواجدة بجواره لإنجاز سحب المبلغ المالى من ماكينة الصرف، إلا أنها تقوم بمعرفة الرقم السرى الخاص به، وإيهامه بقيام الماكينة بسحب "الفيزا" الخاصة به، والاحتفاظ بها والمغادرة على الفور.

القصة لم تنته عند ذلك الحد، بل قامت السيدة بعد معرفة الرقم السرى الخاص بالضحية بسحب كافة أمواله من البنك التابع له بواسطة "الفيزا" المسروقة والرقم السرى.

صرف المعاشات
صرف المعاشات

اكتشف الضحية واقعة خداعه وسرقته، بعد الذهاب للبنك والتأكد من سحب كافة أمواله عن طريق "الفيزا" الخاصة به، لتبدأ رحلة كشف المستور، من خلال تفريغ كاميرات المراقبة التى أثبتت قيام المتهمة بخداع كبار السن بحجة مساعدتهم والاستيلاء على "الفيزا" الخاصة بكلأ منهما، ومن ثم الاستيلاء على الأموال داخل الحساب بعد معرفة الرقم السرى بطريقة الخداع.

كاميرات المراقبة، أوضحت أركان الجريمة بقيام المتهمة باصطياد ضحاياها من كبار السن، لعدم علمهم وقدرتهم على استخدام الوسائل الحديثة لصرف مرتباتهم، او سحب الأموال من خلال ماكينات البنوك المختلفة، فتعقد المتهمة خطتها بحيلة شيطانية، بحجة مساعدة المجنى عليه وتتعرف على الرقم السرى الخاص به، وسرقة "الفيزا" عن طريق إخبار الضحية بقيام البنك بسحب "الفيزا" وسرقتها والفرار من المكان فى أسرع وقت قبل اكتشاف المجنى عليه لقصة الجريمة.

ATM
ATM

 

قسم السلام أول، تلقى أول بلاغ من المجنى عليه " عصام.أ" من خلال الأستاذ إيهاب خورشيد المحامى، يفيد بتعرض المجنى عليه  للسرقة بأسلوب النصب من قبل إحدى السيدات، وسرقة أمواله داخل البنك عن طريق الاستيلاء على "الفيزا" الخاصة به والرقم السرى، تم تحرير المحضر اللازم برقم 24541 لسنة 2019 جنح السلام أول.

بلاغ المجنى عليه لم يكن البلاغ الأخير فى تلك القصة، فتلقى قسم السلام بلاغات أخرى برقم 29899 لسنة 2019 جنح السلام أول، يفيد بتعرض ضحية أخرى للسرقة بنفس الأسلوب ومن نفس السيدة، وبنفس الطريقة التى سلكتها مع المجنى عليه الأول.

من جانبها تباشر نيابة السلام تحقيقاتها فى القضية، بسماع أقوال المجنى عليهم والشهود، وتفريغ كاميرات المراقبة التى توضح كيفية إجراء الجريمة، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار المتهمة المتواجدة بالفيديوهات المفرغة من كاميرات المراقبة.

Capture1

وعلى جانب آخر يكثف رجال المباحث بقسم السلام أول، من جهودهم لضبط المتهمة وكشف لغز تلك الجرائم، وإحالتها للنيابة العامة.

 

الشرطة المصرية
الشرطة المصرية

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة