مناورات عسكرية روسية للقوات البحرية والجوية فى البحر المتوسط

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 10:22 ص
مناورات عسكرية روسية للقوات البحرية والجوية فى البحر المتوسط الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عسكرى روسى، اليوم الاثنين، عن إجراء مناورات مشتركة للأسطول العسكرى والقوات الجوية الفضائية الروسية فى مياه البحر المتوسط، في إطار الاختبار النهائى للاستعداد القتالى.

وقال قائد القيادة السريعة في منطقة العمليات البعيدة العقيد البحرى، سيرجى ترونيف، في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم)، إن أكثر من 5 سفن حربية بالإضافة إلى سفن الإمدادات شاركت فى هذه المناورات.


وأضاف أن الميزة الرئيسية للمناورات الحالية تنحصر فى مشاركة مجموعة مختلفة فيها ضمت سفن تابعة لأسطولى البحر الأسود وبحر البلطيق، بالإضافة إلى سفن الإمدادات، ومنظومة "باستيون" الصاروخية الساحلية، والطائرات التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، والقوارب القتالية لأسطول البحر الأسود.


وأشار إلى انتهاء المرحلة النشيطة للمناورات، والتى تم خلالها تجربة تنظيم استخدام الأسلحة الصاروخية والمدفعية، كما تم تجربة عناصر حماية وحراسة الملاحة فى المنطقة المعينة التى تشرف عليها وحدات الأسطول العسكرى الروسى، وتم تحقيق نتائج إيجابية أثناء المناورات.


وتابع أن "هذه القوات تنفذ مهام ضمان أمن الملاحة والدفاع المضاد للغواصات والطائرات والتخريبات، ومراقبة السفن التابعة للقوات المسلحة الأجنبية المتواجدة شرق المتوسط".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة