5 حاجات خلى بالك منها لو مسافر بالأكل في العربية.. "اضمن سلامة الاثنين"

السبت، 14 ديسمبر 2019 01:03 م
5 حاجات خلى بالك منها لو مسافر بالأكل في العربية.. "اضمن سلامة الاثنين" السفر بالسيارة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السفر بسيارتك الخاصة يجعل مهمة التنقل بطعامك الخاص سهل للغاية، فالبعض يفضلون الاعتماد على الطعام المنزلى فى الرحلات الطويلة وأحيانًا ما تقوم بهذه المهمة يوميًا لظروف العمل فى مكان بعيد عن المنزل.

وبقدرما تساعد هذه الطريقة فى توفير الكثير من التكاليف التى تتكبدها فى شراء طعام، وتوفرالوقت والجهد، بقدرما تكون مزعجة إذا حدث تسريب أو انسكب الطعام فى السيارة، ولتجنب مثل هذه الحوادث غيرالسارة إليك هذه النصائح من موقع "the kitchn".

السفر بالسيارة
السفر بالسيارة

 

نصائح لاصطحاب الطعام أثناء السفر بالسيارة
 

- لا تعتمد على مقعد سيارتك

ليس من التفكير الصائب أن تحتفظ بإحدى أطباق الطعام حتى الوصول فقط على أحد كراسى السيارة أو الأريكة، وخاصة إذا كان عبارة عن طبق ساخن من البطاطس أو فطائرالتفاح، وغيرها من الأطعمة، لذلك يفضل وضع الطبق في صندوق ذو جوانب عالية ثم وضعه على الأرض، مع التأكد من أنه يقع في مكان مريح لضمان عدم تحركه.

اصطحاب الطعام اثناء السفر
اصطحاب الطعام اثناء السفر

 

رقائق الألومنيوم

غلف الأطباق بغلاف بلاستيكى أولاً ثم ضع الغطاء في الأعلى لضمان عدم تسرب أى شىء، وبالنسبة للفطائر، يفضل تغليفها بهذه الطريقة دون غطاء الوعاء لأنها لن تتسرب.

المناشف

المناشف ليست مجرد عوازل كبيرة، إنما أيضًا تساعد على إبقاء الطعام دافئًا أو باردًا، ومنع الأطباق من الانزلاق، وعلاوة على ذلك، إذا حدث تسرب من السهل تنظيفه بالمناشف، لذلك ينصح  بوضع واحدة أو اثنتين من المناشف على أرضية السيارة، ثم استخدام عددًا أقل من المناشف للف الطبق به لتثبيته في مكانه.

طعام
طعام

 

الحفاظ على برودة الأطعمة

قد نضطر لنقل بعض الأطعمة إلى مكان أخر بالسيارة، مثل اللحوم ومنتجات الألبان، وللحفاظ عليها لفترة أطول، يفضل اصطحاب ثلاجة صغيرة للحفاظ على الأطعمة باردة لفترة أطول .

 

إحضار أطباق أسهل في التعبئة

ينصح أيضاً بإحضار أطباق سهلة فى التعبئة، تعمل للحفاظ على الأطعمة أو استخدامها لتقديم الطعام للأخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة