السفير الفرنسى بالقاهرة خلال مؤتمر صحفى: قفزة كبيرة فى أعداد السياح الفرنسيين خلال الشتاء.. و5 مليارات يورو صفقات مستقبلية بين القاهرة وباريس.. و2 مليار دولار حجم التبادل التجارى.. وهناك ثقة كبيرة بالسوق المصرى

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 03:30 م
السفير الفرنسى بالقاهرة خلال مؤتمر صحفى: قفزة كبيرة فى أعداد السياح الفرنسيين خلال الشتاء.. و5 مليارات يورو صفقات مستقبلية بين القاهرة وباريس.. و2 مليار دولار حجم التبادل التجارى.. وهناك ثقة كبيرة بالسوق المصرى ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة
كتب أحمد مصطفى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة أن العلاقات بين مصر وفرنسا، تمر بمرحلة هامة ومتقدمة للغاية على جميع المستويات خلال الفترة الحالية، وقال إن اعداد السياح الفرنسيين القادمين لزيارة المدن المصرية حققت قفزة كبيرة وسوف تزيد خلال الموسم الشتوى القادم، لذلك قررت المؤسسات الفرنسية تحديث كل الخدمات المقدمة بين القاهرة وباريس، ومنها تشغيل أحدث طائرة انضمت لأسطول الخطوط الفرنسية من طراز إيرباص 350، والتى تستوعب 382 راكبا وتم اختيار القاهرة كثاني مدينة تطير لها الطائرة الجديدة لم يأتى من فراغ وإنما بسبب الثقة والعلاقات الكبيرة بين البلدين وزيادة اعداد الركاب والسياحة.. جاء ذلك خلال حفل استقبل للطائرة الجديدة نظمته الخطوط الجوية الفرنسية بالقاهرة.
 
واضاف السفير الفرنسي بالقاهرة أن هدف فرنسا والخطوط الجوية الفرنسية من تشغيل الطائرة الجديدة A350 إلى القاهرة والتي تعد الوجهة الثانية في العالم بعد تورنتو، لاستقطاب العديد من  الزائرين الفرنسيين القادمين إلى القاهرة، خاصة أن مطار القاهرة الدولى يقدم أعلى مستوى الجودة للسائحين، مؤكدا أن العلاقات التى تجمعنا بهيئة الطيران المدنى فى مصر، هو ما جعل اير فرانس تتخذ قرار تشغيل طائرة A 350 بين فرنسا والقاهرة، بالإضافة إلى الثقة المتبادلة بين البلدين.
 
وأكد السفير الفرنسى أن طائرة A350 هى الأداة التى نستخدمها لتقديم أفضل الخدمات التى نرجوها للركاب القادمين إلى مصر، وأن تشغيل الطائرة الجديدة إلى القاهرة يؤكد زيادة الثقة فى السوق المصرى، لافتا أن هناك فرصة لإضافة المزيد من الرحلات بين البلدين خلال الفترة المقبلة لأكثر من 6 رحلات.
 
وأكد السفير الفرنسى وصل أعلى عدد سياح فرنسيين لمصر عام 2010 وبلغ مليون سائح فرنسى، وانخفض إلى 100 ألف عامى 2012 و2013، ونتوقع أن يصل إلى 700 الف خلال 2019 لكن لم يتم الحصر حتى الأن.
 
 
وتوقع ستيفان قفزة كبيرة خلال 2020، وأشار إلى اجتماعه مع مسئولى السياحة بالقاهرة وأبلغناهم أن هناك طلب كبير علي زيارة المدن السياحة المصرية وأصبح هناك ثقة كبيرة بسبب الاستقرار السياسى وتنوع المنتج السياحى وخطوة تعويم الجنيه الهامة.
 
واضاف السفير الفرنسى بالقاهرة هناك حجم تبادل تجارب بين البدين بلغ 2 مليار دولار فى العام، كما هناك صفقات مستقبلية بين البلدين تبلغ 5 مليارات يورو، ومصر هى البوابة التى تتيح لنا الاستثمارات فى القاهرة وأفريقيا.
 
من جانبه، أعلن فريديريك بوربان مدير المبيعات الإقليمى فى شركة الخطوط الجوية الفرنسية، أن الشركة وضعت استثمارات ضخمة للغاية فى القاهرة منها إقلاع هذا الطراز، وقال: تعاقدت الشركة على شراء 34 طائرة من طراز إيرباص 350 وأول طائرة تم تسلمها أقلعت إلى تورونتو ثم القاهرة، بسبب تقدير الشركة لمصر والعلاقات الطيبة بين البلدين وزيادة الحركة بصورة كبيرة، وأضاف أن الطائرة الجديدة توفر 25‎% من استهلاك الوقود كما توفر 25‎% من استهلاك الكربون، بالإضافة إلى الحد من انبعاثات الصوت بنسبة 40٪، وتتمتع بكل الخدمات الحديثة للركاب مما يجعل الرحلة سهلة للغاية.
 
واضاف فريديريك تم تجهيز الطائرة الصديقة للبيئة بـ 324 مقعدًا، 34 مقعدًا فى مقصورة درجة رجال الأعمال، 24 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية Premium و266 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية السياحية، ومن خلال هذه التحديثات فى المقصورات ستتمكن الخطوط الجوية الفرنسية Air France من القيام برحلات من باريس إلى القاهرة 6 أيام فى الأسبوع ليتمكن الركاب بذلك من السفر مباشرة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار باريس شارل ديجول، مؤكدا نثق تمام فى الأمن المصرى داخل المطارات ولم نلغى أى رحلات من قبل لهذا السبب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة