فيديو.. هل يعزل الكونجرس الرئيس الأمريكى؟ "إكسترا نيوز" تطرح السؤال.. خبير: إنجازات ترامب الاقتصادية وما قدمه خلال فترة حكمه يحميه من مخاطر عزله.. ومحلل سياسى يؤكد: توجيه الاتهام إليه فى مادتين

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 09:33 م
فيديو.. هل يعزل الكونجرس الرئيس الأمريكى؟ "إكسترا نيوز" تطرح السؤال.. خبير: إنجازات ترامب الاقتصادية وما قدمه خلال فترة حكمه يحميه من مخاطر عزله.. ومحلل سياسى يؤكد: توجيه الاتهام إليه فى مادتين ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت قناة إكسترا نيوز، فى فقراتها جلسة الكونجرس الأمريكى الخاصة بعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرة إلى أن إجراءات العزل تمر بمرحلتين، ولافتة إلى أن إنجازات ترامب الاقتصادية وما قدمه خلال فترة حكمه يحميه من مخاطر عزله.

فى البداية أكد أحمد السيد أحمد الباحث المتخصص فى الشؤون الأمريكية بصحيفة الأهرام، أن إنجازات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاقتصادية وما قدمه خلال فترة حكمه يحميه من مخاطر عزله خلال جلسة التصويت فى الكونجرس الأمريكى.

وقال الباحث المتخصص فى الشؤون الأمريكية بصحيفة الأهرام، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن جلسة الكونجرس الخاصة بعزل الرئيس الأمريكى هى معركة سياسية أكثر منها قانونية بين ترامب والنواب الديمقراطيين.

ولفت الباحث المتخصص فى الشؤون الأمريكية بصحيفة الأهرام، إلى أن الأمريكيين يرون أنه فى الوقت الذى يحقق فيه دونالد ترامب إنجازات اقتصادية لبلاده ونجاحات أخرى فى مجالات مختلفة يقوم الديمقراطيين باستغلال السلطة والمؤسسات الأمريكية والأغلبية فى مجلس النواب الأمريكى لعرقلة أعمال الرئيس الأمريكى ومحاولة تشويه الرئيس الأمريكى من خلال المبالغة فى قضية أوكرانيا.

بدوره قال الدكتور ماكر الشرقاوى الكاتب والمحلل السياسى، أن الجلسة التى يشهدها الكونجرس الأمريكى لعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هى جلسة إجرائية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم التداول بين النواب الديمقراطيين والجمهوريين خلال 6 ساعات سيكون 3 ساعات للديمقراطيين و3 ساعات للجمهوريين والتصويت على عزل ترامب سيكون فى نهاية هذا اليوم.

وقال الباحث السياسى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن إجراءات عزل الرئيس الأمريكى فى الولايات المتحدة الأمريكية يتم على مرحلتين الأولى يتولاها مجلس النواب الأمريكى الذى يتولى توجيه الاتهام إلى الرئيس الجالس فى الحكم من أجل إزاحته من السلطة ويتم توجيه الاتهامات من خلال مادتين أو ثلاثة مواد فى الدستور الأمريكى وتم توجيه الاتهام للرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى مادتين.

وأشار المحلل السياسى إلى أن المرحلة الثانية فى إجراءات الإطاحة بالرئيس الأمريكى فى أمريكا هى مرحلة التصويت على عزل الرئيس الأمريكى، موضحا أن الحزب الديمقراطى لديه الأغلبية 50 +1%.

وفى نفس السياق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الاتهامات التى وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ضد زعيمة الديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكى تزامنا مع جلسات عزل ترامب فى المجلس الأمريكى.

وقالت القناة، فى تقرير لها، أن مجلس الكونجرس يواصل جلساته للتصويت على مادتين من مواد التحقيق فى إطار مساعى عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيرة إلى أن المادتين هما استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس الأمريكى.

وأوضحت القناة، أن دونالد ترامب اتهم زعيمة الحزب الديمقراطى فى الكونجرس الأمريكى بتقويض الديمقراطية واصفا الاتهامات التى يتم توجيهها إليه بالعبثية والبطالة تماما، ومؤكدا أن اتصاله بالرئيس الأوكرانى كان بريئا تماما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة