سى إن إن: أوبر تدفع 4.4 مليون دولار فى أمريكا بسبب التمييز الجنسى

الخميس، 19 ديسمبر 2019 10:58 ص
سى إن إن: أوبر تدفع 4.4 مليون دولار فى أمريكا بسبب التمييز الجنسى
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت شركة أوبر الي تسوية مع لجنة تكافؤ فرص العمل الأمريكية بقيمة 4.4 مليون دولار بشأن اتهامات التمييز الجنسي، وفقا لبيان صدر عن الوكالة الفيدرالية.

وبحسب ما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية سيتم استخدام الأموال لإنشاء صندوق لتعويض أي شخص ثبت خلال التحقيقات تعرضه لمضايقات جنسية.

وبموجب التسوية، وافقت أوبر على تعزيز سبل التصدي لمثل هذه المضايقات، كما سيتم عمل نظام لتحديد السائقين الذين تعرضوا لأكثر من شكوى وسيتم مراقبة اوبر من قبل طرف خارجي لمدة ثلاث سنوات.

وفي نفس السياق، قال توني ويست كبير المسئولين القانونيين في أوبر: "لقد عملنا بجد لضمان أن جميع الموظفين يمكن أن يزدهروا في أوبر من خلال وضع العدالة في صميم أهدافنا "، وأشاد بجهود التعاون بين الشركة وجهات التحقيق للتوصل الى حل للمشكلة".

وكانت السلطات الفيدرالية قد بدأت تحقيقا في ممارسات التوظيف والأجور والتحرش الجنسي لدى أوبر في أغسطس 2017 لكنه لم يخرج للنور إلا بعد صدور تقرير فى وول ستريت جورنال في يوليو 2018.

وتمت الإطاحة بمؤسس أوبر ورئيسها التنفيذي السابق ترافيس كالانيك في يونيو 2018. وجاءت رحيله بعد مرور أكثر من عام من نشر أحد الأفراد ما تعرض له من مضايقات في اوبر، وهو ماأادى لبدء تحقيق داخلي تحت اشراف النائب العام الامريكي السابق بشأن طبيعة بيئة العمل بالشركة.

كما واجهت Uber أيضًا مخاوف تتعلق بشروط الأمن والسلامة، وفي أوائل ديسمبر أصدرت الشركة تقرير كشف عن تلقيها 5961 بلاغ عن اعتداءات جنسية خلال عامي 2017 و 2018.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة