بدء فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعى الـ37 بجامعة الفيوم

الأحد، 22 ديسمبر 2019 04:29 م
بدء فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعى الـ37 بجامعة الفيوم جانب من الدورة
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم فعاليات الجلسة الافتتاحية لدورة إعداد المعلم الجامعى ال37 والتى تنظمها كلية التربية جامعة الفيوم  اليوم الأحد الموافق 22/12/2019 بقاعة المؤتمرات بكلية التربية .

بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور محمد فاروق عميد كلية التربية و الدكتورة أمال جمعة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محمد عبد التواب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من المدرسين والمدرسين المساعدين وطلاب الماجستير والدكتوراه من داخل وخارج الجامعة .

أعرب الدكتور أحمد شديد عن سعادته البالغة بتواجده فى كلية التربية وأكد أن ادارة الجامعة لا تألو جهدا ً لرفعة شأن جامعة الفيوم ووضعها فى مصاف الجامعات المتقدمة على المستوى المحلى والاقليمى والدولى ووجه المشاركين فى الدورة بضرورة الاستفادة الكاملة من الدورة من حيث أساليب التعليم والتعلم والتركيز على الجوانب الادارية والقانونية .

وأضاف أنه يأمل فى حصول كلية التربية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مشيدا ً بتقارير اللجنة الخاصة بحصول الكلية على الاعتماد أثناء زيارتها لكلية التربية خلال الأيام القليلة الماضية ليصل عدد الكليات المعتمدة بجامعة الفيوم إلى 6 كليات وهو إنجاز كبير تحققه جامعة الفيوم خلال فترة قصيرة , وأعلن  أنه بناءا ً على قرار المجلس الأعلى للجامعات سيتم إجراء الاختبارات للطلاب إلكترونيا ً بدءا ً بكليات القطاع الطبى بالجامعة وسيتوالى تطبيق هذا القرار على باقى كليات جامعة الفيوم تباعاً .

ووجه الدكتور محمد عيسى الشكر والتقدير لإدارة كلية التربية على الجهود المبذولة فى تنظيم دورة إعداد المعلم الجامعى بشكل متميز وأوضح أن الدورة تسهم بشكل كبير فى التعرف على أساليب تطوير التعليم الجامعى وفهم حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة متمنيا ًللمشاركين تحقيق أقصى استفادة من الدورة وإجتيازها بنجاح .

وأكد الدكتور محمد فاروق أن دورة إعداد المعلم الجامعى تهدف إلى التعريف بالدور الرئيسى للتعليم الجامعى وأهميته فى تنمية المجتمع وتطويره بالاضافة إلى تنمية القدرة على تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمى والتعرف على أساسيات المنهج الجامعى وفهم سيكولوجية الطالب الجامعى واحتياجاته التعليمية وإكتساب مهارات التقويم وإعداد الإختبارات .

وأشارت الدكتورة أمال جمعة إلى أن الدورة ستستمر خلال الفترة من 22/12 وحتى 30/12/2019 ويشارك بها المدرسين والمدرسين المساعدين من طلاب الماجستير والدكتوراه من الداخل والخارج وفق قرار مجلس كلية التربية بإتاحة هذه الدورة للدارسين لدرجتى الماجستير والدكتوراه .
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة