عميد أداب القاهرة: ظاهرة الملازم والمذكرات تدمر العملية التعلمية فى الجامعات

الأحد، 22 ديسمبر 2019 05:00 ص
عميد أداب القاهرة: ظاهرة الملازم والمذكرات تدمر العملية التعلمية فى الجامعات عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ومحرر اليوم السابع
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الشربينى  ، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، أن الكلية انتهت من الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الحالى موضحا أن أسئلة الامتحانات ستتم بنظام البابل شيت فى بعض الأقسام .
 
 
وأضاف الشربينى ، فى تصريح خاص لـ  "  اليوم السابع " ردا على سؤال حول ظاهرة بيع الملازم والمذكرات من المكاتب الخارجية ، أن أساتذة الكلية  تتابع هذه المذكرات ويتم الاطلاع على كل الأسئلة ويتم العمل على تجنبها فى الامتحانات من أجل القضاء  هذه الظاهرة .
 
وأكد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، أن الكلية لا تستطيع أن تمنع الطلاب من  التواصل مع المكتبات لشراء المذكرات من منطقة بين السرايات موضحا أن الملخصات والملازم الخارجية  تدمر العملية التعليمية ، الكلية ليس لديها  القدرة على منع كل الطلاب ولكن فى نفس الوقت نحارب هذه الظاهرة من خلال التدريس والتفاعل مع الطلبة ووضع أسئلة بالامتحانات لا تكون مناظرة للأسئلة المطروحة .
 
وأوضح الدكتور أحمد الشربينى ، أن الاسئلة الموضوعة بالمذكرات أما أن تكون أسئلة من امتحانات سابقة ، أو تكون موضوعة بواسطة بعض الطلاب ومستوى الأسئلة لا يرقى لمستوى الأسئلة التى يضعها أستاذ جامعة والاجابات بها تكون غير دقيقة .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة