معاريف: الأمم المتحدة تعتزم نشر قائمة سوداء لشركات إسرائيلية تعمل بالمستوطنات

الأحد، 22 ديسمبر 2019 06:38 م
معاريف: الأمم المتحدة تعتزم نشر قائمة سوداء لشركات إسرائيلية تعمل بالمستوطنات مستوطنات
كتب- هـــاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن أن الامم المتحدة تعتزم إدراج شركات إسرائيلية تعمل فى المستوطنات بالضفة الغربية والقدس الشرقية ومرتفعات الجولان على القوائم السوداء.

وذكرت صحيفة " مــــعاريف" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن تنشر لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة قائمة بأسماء الشركات، وذلك بعد عدة حالات رفض، قد يتم نشر القائمة فى نهاية يناير المقبل.

وبعد نشر قرار محكمة العدل الأوروبية فى لوكسمبورج الشهر الماضى، الذى طالب جميع دول الاتحاد الأوروبى وضع علامة على منتجات المستوطنات الاسرائيلية، تعتزم المفوضة ميشال باشليه رئيسة لجنة حقوق الإنسان نشر القائمة قريبًا.

من جانبها، تعمل الإدارة الأمريكية من وراء الكواليس فى محاولة لتأجيل نشر القائمة مرة أخرى، لكنها غير متأكدة من أنها ستنجح، فواشنطن تمارس الضغط على المفوضة، وفى الوقت نفسه، كان السفير الأمريكى لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان على اتصال مع المسؤولين فى اسرائيل.

ويوصل الأمريكيون رسائل قوية إلى ميشال باشليه مفادها أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات قوية ضد لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فى حال تم نشر "القائمة السوداء"، لا سيما إذا كان ذلك يلحق الضرر بالشركات الأمريكية كذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة